السلطة الفلسطينية: إسرائيل تخفف قيودها على معبرين مع غزة

11:04 م الأحد 20 يونيو 2021
السلطة الفلسطينية: إسرائيل تخفف قيودها على معبرين مع غزة

معبر كرم أبو سالم التجاري

رام الله - (د ب أ)

أعلنت السلطة الفلسطينية اليوم الأحد أن إسرائيل أبلغتها تخفيف قيودها على المعبرين الواصلين مع قطاع غزة بما يشمل إدخال البريد وتصدير المحاصيل الزراعية والملابس.

وذكرت هيئة الشئون المدنية الفلسطينية أن السلطات الإسرائيلية ستسمح غدا باستئناف الطرود البريدية إلى قطاع غزة وتصدير المحاصيل الزراعية إلى الخارج بعد توقف دام 40 يومًا.

وواصلت إسرائيل إغلاق معبري كرم أبو سالم التجاري وبيت حانون المخصص لمرور الأفراد مع قطاع غزة رغم مرور شهر على إعلان اتفاق وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

من جهته، كتب رئيس الهيئة حسين الشيخ على حسابه في تويتر "‏طالبنا وما زلنا نطالب الحكومة الاسرائيلية بفتح معابر قطاع غزة للأفراد والبضائع والسماح بالاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة، وتحرير كل البضائع المحجوزة في الموانئ الإسرائيلية لتجار قطاع غزة".

واعتبر الشيخ أن "ما تم السماح به اليوم نأمل أن يكون مقدمة لرفع الحصار بشكل كامل عن أهلنا هناك" في إشارة إلى قطاع غزة.

كانت وزارة الزراعة في غزة قالت إن خسائر منع التسويق والتصدير الزراعي من القطاع بلغت 16 مليون دولار نتيجة إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري للأسبوع السادس على التوالي ومنع التصدير.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن إسرائيل لم تسمح سوى بدخول إمدادات طبية وحركة مرور محدودة من وإلى قطاع غزة فضلا عن أنها واصلت تقليص مساحة الصيد قبالة ساحل شاطئ بحر غزة إلى ستة أميال.

وقتل 255 فلسطينيا و13 شخصا في إسرائيل خلال جولة التصعيد العسكري الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في الفترة من 10 إلى 21 مايو الماضي إلى جانب تدمير واسع في المنازل والبنى التحتية في القطاع.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي