إعلان

الخارجية السودانية: وجدنا تضامنًا من دول غرب أفريقيا لموقفنا من سد النهضة

10:28 م الأربعاء 02 يونيو 2021

مريم الصادق المهدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أكدت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي أن السودان وجد تضامنًا وتجاوبًا كبيرين من قبل عدد من الرؤساء الأفارقة بشأن موقفه من سد النهضة.

ووصفت الوزيرة في تصريح صحفي لوكالة السودان للأنباء السودانية، مساء الأربعاء، عقب عودتها من جولتها لدول غرب أفريقيا والتى شملت نيجيريا، غانا، السنغال والنيجر، "بالناجحة بكل المقاييس" مشيرة أن الجولة هدفت إلى شرح موقف السودان من سد النهضة وكذلك تطرقت إلى العلاقات الثنائية للسودان مع هذه الدول.

وأكدت تفهم وتجاوب الدول مع موقف السودان من سد النهضة وتضامنهم معه، مشيرة أنه يتطابق مع تجارب تلك الدول خاصة نهري السنغال والنيجر، مؤكدة أن الزيارة تمثل إضافة لتنمية العلاقات مع غرب أفريقيا.

وأوضحت الوزيرة أنها وقفت خلال الزيارة على تجربتين هما تجربة الإدارة المشتركة وتطوير نهر السنغال وتجربة نهر النيجر وهي تعد المجموعة الثالثة من مجموعات أفريقيا بعد مجموعة النيل ومجموعة نهر الكونغو وكما تعتبر مجموعة نهر النيجر من أكبر المجموعات التي تشترك فيها تسع دول، مشيرة إلى اطلاعها بصورة تفصيلية على كل التجارب والمرجعيات لهذه المجموعات، مبينة أنها تأتى في إطار أفريقيا خاصة أن الاتحاد الأفريقي يرعى مفاوضات سد النهضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان