إعلان

إعدام سعودي أدين بالخروج على ولي الأمر وزعزعة الأمن

02:50 م الثلاثاء 15 يونيو 2021

وزارة الداخلية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

نفذت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام الصادر بحق أحد السعوديين بعد أن أدين بالخروج المسلح على ولي الأمر وزعزعة الأمن.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان صحفي اليوم، إن "سعودي الجنسية أقدم على الخروج المسلح على ولي الأمر وزعزعة الأمن في البلاد من خلال تكوينه مع بعض الإرهابيين خلية إرهابية مسلحة تهدف إلى الترصد لرجال الأمن وقتلهم، وإحداث الشغب وإثارة الفوضى والفتنة الطائفية وتصنيع القنابل بقصد الإخلال بالأمن".

وأضافت أن المدان "شرع أيضا مع بعض أفراد تلك الخلية في قتل رجال الأمن وذلك بإطلاقهم النار على الدوريات الأمنية وإصابتها، واجتماعه واختلاطه بأحد المطلوبين أمنياً وبعض المشاركين في أعمال الشغب واشتراكه معهم في تصنيع واستعمال قنابل المولوتوف".

وأوضحت أن "سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني"، مشيرة إلى أن "التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه... وتم الحكم عليه بالقتل تعزيرًا".

وقالت الداخلية السعودية إن "أمرًا ملكيًا صدر بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية".

فيديو قد يعجبك: