وفد كويتي نفطي يرافق ولي العهد إلى السعودية لتوحيد السياسات النفطية

09:48 م الإثنين 31 مايو 2021
وفد كويتي نفطي يرافق ولي العهد إلى السعودية لتوحيد السياسات النفطية

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

الكويت - (د ب أ)

أعلنت مصادر كويتية أن وفدًا نفطيًا رفيع المستوى، سيرافق ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح في زيارته للسعودية المقررة غدا الثلاثاء.

وأضافت المصادر: "أن الوفد النفطي سينسق ويبحث مع الجانب السعودي بعض الملفات المتعلقة بعمليات الخفجي المشتركة والتي عليها توافق تام وانسجام بين البلدين".

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر غدا الثلاثاء عن المصادر القول بأن الجانبين كانا قد اجتمعا قبل فترة وجيزة للتنسيق فيما بينهما حول بعض ملفات المنطقة المقسومة بين البلدين، في مقدمتها زيادة الإنتاج وحرق الغاز وحقل الدرة، بالاضافة الى تحديث المنافذ الحدودية في الخفجي والوفرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن زيارة الوفد النفطي تأتي تعزيزا للتعاون المشترك بين البلدين ولتترجم نتائج الاجتماع السابق عملياً، إضافة إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في عام 2019، والمتعلقة بإجراءات استئناف الإنتاج النفطي والإسراع في تطوير واستغلال حقل الدرة الذي تُقدر احتياطياته بنحو مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي الحر.

وتشمل المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية حقلي "الخفجي" و"الوفرة"، ويتراوح إنتاجهما بين 500 و600 ألف برميل نفط يوميا، مناصفة بين الدولتين.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي