إعلان

مجلس الأمة الكويتي يقر مبدئيا قانون مناهضة التطبيع مع إسرائيل

03:55 م الخميس 27 مايو 2021

مجلس الأمة الكويتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (د ب أ):

أقر مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس قانون مناهضة التطبيع مع "الكيان الصهيوني من حيث المبدأ"، وأعاد تقرير القانون إلى اللجنة الخارجية البرلمانية.

ووافق المجلس اليوم على توصية بـ "تكليف الشعبة البرلمانية باستمرار جهودها لطرد وفود الكيان الصهيوني من المحافل الدولية المشارك فيها البرلمان الكويتي".

وأعرب رئيس المجلس مرزوق الغانم، في بيان تلاه، عن "رفض الممارسات والجرائم المرتكبة من الكيان الصهيوني إزاء الشعب الفلسطيني".

وأعرب نواب الأمة، خلال جلسة خاصة اليوم ، عن مواقفهم التي تعكس الدعم الشعبي الكويتية المطلق للقضية الفلسطينية.

وناقش المجلس الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين وتقرير وزارة الخارجية بشأن قانوني حظر التعامل مع الكيان الصهيوني.

من حانبه، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر ، في الجلسة ، إن" 120 غارة شنت على الآمنين في 25 دقيقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن مقتل 277 فلسطينيا وإصابة ثمانية آلاف شخص وتهجير أكثر من 75 ألف عائلة".

وأضاف أن "الاعتداءات قتلت البشر ودمرت الحجر غير مهتمه بالقتلى، متنمرة على الشعب الفلسطيني، والجرائم الشنيعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتقي لجرائم الحرب".

وأوضح الناصر أن التحرك الدبلوماسي الدولي الكويتي تم خلال الأيام الماضية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة وتحقيق الضغط لوقف هذه الاعتداءات"، مشيرا إلى أنه "على المستوى العربي عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا وصدر عنه قرار وضع الخطوات اللازمة على مختلف المستويات لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

فيديو قد يعجبك: