إعلان

أشرس وأشد فتكًا.. "الفطر الأصفر" يُثير الذعر بالهند وسط عاصفة كورونا

08:30 م الأربعاء 26 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:

تشهد الهند التي يعصف بها وباء كورونا، خطرًا جديدًا من ظهور الفطريات السوداء والبيضاء وأحدثها الفطر الأصفر، إذ سجلت البلاد أكثر من 10 آلاف حالة بهذه الفطريات.

وتقول صحيفة "تايمز أوف إنديا" إن أول حالة إصابة بالفطر حديث العهد، المعروف بالفطر الأصفر، اكتشفت في مدينة غازي آباد بولاية أوتار براديش.

ويُحذر التقرير المنشور في الصحيفة الهندية من المرض الذي يُعد أكثر فتكًا من باقي الفطريات، التي سجلتها الهند خلال أزمة جائحة كورونا، رغم عدم توفر الكثير حوله.

وكشفت الصحيفة وفقًا لحديثها مع الأطباء والخبراء، أن عدوى الفطريات الصفراء، ربما تكون أكثر فتكًا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

ما هي أعراض الفطر الأصفر؟

الفطر الأصفر عبارة عن تراكم نوع من فطريات "كانديدا البيكانز"، والتي تتواجد في الحلق وتظهر على شكل بقع بيضاء.

ووفقًا لـ"تايمز أوف إنديا" فإن فقدان الوزن وانخفاض الشهية والخمول من الأعراض الشائعة لعدوى الفطريات الصفراء، التي ربما تتفاقم إلى أعراض أكثر حدة تشمل تسرب القيح وفشل الأعضاء الداخلية للجسم، وبطء التئام الجروح والنخر الحاد.

هل يمكن علاج الفطريات الصفراء؟

وفقًا للصحيفة الهندية، فإنه يمكن علاج الفطريات الصفراء بسهولة عند اكتشافها في الوقت المناسب، لكن المعضلة الرئيسية هي ظهور الفطريات داخل الجسم ما يصعب اكتشافها مبكرًا.

وحتى الآن العلاج المعروف للفطر الأصفر هو حقن "أمفوتيريسين ب"، وهو دواء مضاد للفطريات ويستخدم لعلاج الفطريات السوداء.

وفي بعض الحالات المتأخرة من الإصابة بالفطريات "السوداء، البيضاء، الصفراء"، يضطر الأطباء إلى إزالة أنوف المرضى أو عيونهم أو حتى فكهم لمنع الفطر من الوصول إلى الدماغ، ووفاة المريض.

ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، يبلغ متوسط معدل الوفيات بالعدوى 54%.

فيديو قد يعجبك: