إعلان

العراق يعلن دعم السلطة الفلسطينية كونها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني

05:03 م الأحد 23 مايو 2021

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأحد، إلى استثمار الإنتصار الفلسطيني الأخير لدعم السلطة الفلسطينية كونها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وقال للصحفيين عقب اجتماعه بنظيره الفلسطيني رياض المالكي الذي يزور العراق حاليًا: "سنعمل مع السلطة الفلسطينية لدعم الشعب الفلسطيني على المستوى العراقي والعربي والإسلامي لأننا نحتاج إلى استثمار هذا الانتصار وتفعيله سياسيًا".

وأضاف أن بغداد ستبقى تدعم وتساند القضية الفلسطينية ونحن نؤمن بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وكيفية ممارسته هو من صلاحية الفلسطينيين أنفسهم .

وأوضح "لقد تابعنا بدقة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولابد من استثمار الانتصار بالشكل الصحيح من خلال وحدة الصف الفلسطيني والحوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية وأننا في العراق قررنا أن تعقد اجتماعات الدورة الأولى للجنة العراقية الفلسطينية المشتركة خلال الأشهر المقبلة في مدينة رام الله".

من جانبه، عبر وزير خارجية فلسطين عن تقديره العالي للعراق حكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

وقال إن العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني أوقع 240ضحية بين الأطفال والنساء والشيوخ وتم تدمير كل مايمكن تدميره وأفرغ الإسرائيليون كل إمكانياتهم العسكرية الفتاكة في قطاع غزة".

وأضاف "جئنا إلى بغداد لكي نسمع وننسق المواقف حيال المعركة العسكرية وأن العدوان انتهى وهذه جولة ربما قد تعود لأن أسبابها لازالت موجودة وأن أصل العدوان هو القدس التي تسلب هويتها العربية والإسلامية والمسيحية وتغيير معالمها وأن معركة القدس هي أم المعارك التي علينا التحضير لها لإنهاء الاستيطان الإسرائيلي".

فيديو قد يعجبك: