إعلان

بالفيديو.. فلسطينيو القدس يحتفلون باتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل والاحتلال

03:39 ص الجمعة 21 مايو 2021

فلسطينيو القدس يحتفلون باتفاق وقف إطلاق النار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انطلقت احتفالات المقدسيين في فلسطين المحتلة، اليوم الجمعة، مع دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل وجيش الاحتلال حيز التنفيذ، بعد موافقة إسرائيل على المقترح المبادرة المصرية للنهدئة.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في تمام الثانية صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي. وقال بيان صدر عن مدير المكتب الإعلامي لرئيس وزراء دولة الاحتلال، أوفير جندلمان، إن "الكابينت (مجلس الوزراء المصغر) التأم ليلة أمس وقبل بالإجماع بتوصية قادة الأجهزة الأمنية جميعًا, بمن فيهم رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي, بقبول المقترح المصري لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين وبدون أي شروط حيث سيدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في ساعة سيتم تحديدها لاحقًا".

وتابع البيان أن "المستوى السياسي يؤكد على أن الواقع على الأرض هو الذي سيحدد استمرار المعركة".

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت أن المجلس الوزاري المصغر وافق على وقف العدوان الإسرائيلي على غزة. فيما أوضحت القناة 12 العبرية، حسبما نقلت عنها وكالة سبوتنيك الروسية، أن وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ في الثانية فجرًا، بحسب التفاهمات مع مصر.

من جهته، أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في تصريحات لقناة الأقصى الفلسطينية، أن "إعلان وقف إطلاق النار من طرف واحد هو إعلان الهزيمة، والمقاومة لا تزال قادرة وتدير المعركة بكل اقتدار".

وتابع أن "المعركة لم تنته بعد ونهنئ شعبنا بما حققته المقاومة من إنجاز، والتي وعدت وأوفت بالوعد"

اقرأ أيضًا:

المبادرة المصرية نجحت.. وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ

فيديو قد يعجبك: