إعلان

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 212 والاحتلال يستهدف وزارة الصحة بالقطاع

09:57 م الإثنين 17 مايو 2021

أحداث القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع إلى 212 ضمن موجة التوتر مع الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان إن من بين الشهداء 61 طفلاً و36 سيدة و16 مسنًا بالإضافة إلى إصابة 1400 مواطن بجراح مختلفة منهم 400 طفل و270 سيدة.

وأضاف القدرة أن الإصابات التي وصلت الى مستشفيات قطاع غزة جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي كانت بدرجات خطورة مختلفة منها 50 إصابة شديدة الخطورة و340 إصابة بين خطيرة ومتوسطة.

وأوضح القدرة أن من بين الإصابات 400 إصابة بشظايا في أنحاء الجسم و105 إصابة في الرأس.

واستنكرت وزارة الصحة تعرض المقر الرئيس للوزارة وعيادة الرمال المركزية في مدينة غزة لدمار هائل جراء القصف الإسرائيلي ما تسبب في وقف عمل إداراتها.

وذكرت الوزارة أن القصف الإسرائيلي أدى إلى إصابة عدد من الكوادر الطبية العاملة أحدها إصابة خطيرة لطبيب، مشيرة إلى أن الغارات طالت 21 مؤسسة صحية.

وطالبت وزارة الصحة المؤسسات الصحية والمنظمات الدولية والمؤسسات المانحة بالعمل الفوري على دعم احتياجاتنا الطبية الطارئة وتعزيز الأرصدة الدوائية التي أنهكها حصار الاحتلال الإسرائيلي لتمكين الطواقم الطبية من تقديم التدخلات الطبية للمصابين.

فيديو قد يعجبك: