إعلان

إعصار عنيف يضرب ولاية هندية وإجلاء الآلاف

08:39 م الإثنين 17 مايو 2021

اعصار- صورة ارشيفية

نيودلهي - (د ب أ)

ضربت عاصفة إعصارية الساحل الغربي للهند ووصلت إلى اليوم الاثنين إلى ولاية جوجارات، لتفاقم من وطأة الأوضاع في بلد يكافح ضد موجة عنيفة من جائحة كورونا.

وجاء الإعصار ، الذي تطلق عليه إدارة الارصاد اسم "تاوكتاي" مصحوبًا برياح سرعتها تتراوح ما بين 160 و170 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 190 كيلومترا في الساعة، وعواصف وأمطار غزيرة.

وأدى الإعصار إلى تدمير مبان واقتلاع أشجار وسقوط أعمدة وأسلاك الكهرباء وحدوث فيضانات في ولاية جوجارات وكذلك في ولاية مهاراشترا ومناطق في دامان وديو .

وقال فيجاي روباني رئيس وزراء ولاية جوجارات في إيجاز صحفي إن الجيش والبحرية الهنديين في حالة استعداد للقيام بعمليات إغاثة وإنقاذ بالتعاون مع القوة الوطنية للاستجابة للكوارث.

وأضاف روباني أنه يتابع الموقف مع كبار المسؤولين وأن هناك أربع مناطق تضررت وأن حجم الأضرار سوف يتضح بحلول صباح غد.

وتم إغلاق الموانئ والمطارات في جوجارات ، كما جرى إجلاء 150 ألف شخص من الأحزمة الساحلية ونقلهم إلى ملاجئ آمنة.

كما تعمل فرق الانقاذ على مدار الساعة من أجل إستعادة التيار الكهربائي ورفع الأشجار التي سقطت من على الطرق ونقل امدادات الأوكسجين من الموانئ في جوجارات إلى المستشفيات لاستخدامها في علاج مرضى كوفيد-19.

وقال أودايا ريجماي رئس اتحاد جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر "هذا الإعصار يعد ضربة مزدوجة عنيفة لملايين الأشخاص الذين تئن أسرهم تحت وطأة العدد القياسي للإصابات والوفيات جراء مرض كوفيد-19. وأن هناك أسر كثيرة تعيش بالكاد".

ولقي 14 شخصا على الأقل حتفهم في حوادث مرتبطة بالإعصار.

فيديو قد يعجبك: