بوتين يدعو المجتمع الدولي لتبني "معادلة أمنية" جديدة بشأن الأسلحة الاستراتيجية

05:40 م الأربعاء 21 أبريل 2021
بوتين يدعو المجتمع الدولي لتبني "معادلة أمنية" جديدة بشأن الأسلحة الاستراتيجية

فلاديمير بوتين

روسيا - (أ ش أ)

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المجتمع الدولي إلى تبني "معادلة أمنية" جديدة خاصة بالأسلحة الاستراتيجية.

وأشار بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية "البرلمان" وأوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء، إلى أن نسبة الأسلحة والآليات الحديثة في قوات الجيش الروسي ستصل إلى 76% حتى عام 2024، فيما سيتجاوز هذا المؤشر في "الثالوث النووي" الروسي عتبة الـ88% حتى نهاية العام الجاري.

وتابع الرئيس الروسي "إن روسيا كدولة متقدمة في تطوير الأنظمة القتالية من الجيل الجديد والقوات النووية الحديثة، تحث مجددًا شركاءها على مناقشة المسائل المتعلقة بالأسلحة الاستراتيجية وضمان الاستقرار العالمي".

وأشار بوتين إلى أن هدف هذه المفاوضات قد يكون خلق أجواء التعايش الخالي من النزاعات، بناء على أساس معادلة أمنية تشمل ليس فقط الأسلحة الاستراتيجية التقليدية، مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والقاذفات الثقيلة والغواصات، بل وكل المنظومات الهجومية والدفاعية القادرة على أداء مهام استراتيجية، مهما كان تجهيزها.

وشدد الرئيس الروسي على أن دول "الخماسية النووية" (وهي روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين) تتحمل المسؤولية الخاصة في هذه المسألة، معربا عن أمله في تطبيق المبادرة الروسية لعقد اجتماع بين زعماء الأعضاء الدائمين الخمسة في مجلس الأمن الدولي عندما ستسمح الظروف الوبائية في العالم بتحقيق ذلك.

هذا المحتوى من

Asha
Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي