السودان يؤكد قدرته على حماية الأراضي المُحررة على الحدود مع إثيوبيا

03:23 م الأربعاء 21 أبريل 2021
السودان يؤكد قدرته على حماية الأراضي المُحررة على الحدود مع إثيوبيا

علم السودان

(وكالات):
أكد قائد القوات البرية السودانية، الفريق ركن عصام كرار، الثلاثاء، قدرة الجيش السوداني على حماية أي شبر من الأراضي السودانية التي تم تحريرها على الحدود مع أثيوبيا.

وقال قائد القوات البرية وقائد متقدم القضارف (جنوب شرق)، إن القوات المسلحة قادرة على حماية كل الأراضي التي تم تحريرها داخل حدود البلاد لتأمين المناطق الزراعية، مؤكدا استمرار انتشار الجيش لاسترداد كافة الأراضي السودانية المعلومة حسب حدود، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز".

وتعهد كرار في "تصريحات صحفية" عقب التنوير الذي قدمه لعضو المجلس السيادي الهادي إدريس، بحماية الأراضي السودانية الزراعية الخصبة والتي ستدفع بزيادة الانتاج والانتاجية، ورفد الاقتصاد الكلي بالبلاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية الكبرى، وفق ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

كما أكد على عدم الاعتداء على الغير وعبور الحدود، مؤكدا في الوقت ذاته نشر القوات المسلحة داخل الأراضي السودانية لحماية تراب الوطن وتأمين الأراضي للمزارعين السودانيين لزراعتها هذا العام.

من جانبه، أكد الهادي ادريس عضو المجلس السيادي رئيس الجبهة الثورية وقوف حكومة الفترة الانتقالية خلف القوات المسلحة، وتقديم الدعم والسند لها وهي تقود معركة الكرامة والانتشار داخل الحدود باعتباره حقا مشروعا للقوات المسلحة.

وأشار الى ان الحفاظ على الأرض مسؤولية أخلاقية ووطنية، وأضاف قائلا “لن نسعى للخيار العسكري في حل قضيتي الحدود وملف المياه لإمكانية حلهما بالعمل السلمي".

وأكد والي القضارف سليمان على عزم الحكومة على تنمية الشريط الحدودي مع الحكومة الاتحادية وجعل منطقة الفشقة جاذبة لكل السودانيين.

ودعا الوالي إثيوبيا للتوصل لمرحلة وضع العلامات على الحدود لإنهاء هذا الملف والالتفات للجوانب الأخرى في تحقيق التكامل، مشيرا إلى استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 244520

    عدد المصابين

  • 180577

    عدد المتعافين

  • 14269

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 163142091

    عدد المصابين

  • 141433932

    عدد المتعافين

  • 3382455

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي