إعلان

مصطفى مدبولي من ليبيا: علاقتنا تدوم إلى قيام الساعة

07:05 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليبيا - (أ ش أ)

وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، زيارته اليوم إلى طرابلس بالـ"تاريخية بكل المقاييس"، مؤكدا أنها تسهم في تعزيز العلاقات القوية والطيبة بين البلدين التي تدوم لقيام الساعة، "لأن مصر هي عمق لليبيا، وليبيا هي عمق لمصر".

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة في طرابلس اليوم الثلاثاء، أن الفترة المقبلة ستشهد ازدهارا في العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين المصري والليبي، بجانب تأكيد مصر على الدعم السياسى للحكومة الليبية.

وأعرب مدبولي عن سعادته لوجوده على أرض ليبيا، مشيرا إلى أن هذه هي أول زيارة لرئيس وزراء مصري منذ فترة كبيرة جدا للأراضي الليبية.

ونقل مدبولي عن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحياته وتمنياته لليبيا النجاح والتوفيق في هذه الفترة الفارقة في تاريخ ليبيا الشقيقة .

وأوضح أن مصر في هذه الفترة الفارقة تؤكد الحرص الشديد والدعم الكامل للمؤسسات الليبية في تحقيق المصالحة الوطنية والوصول إلى وحدة الأراضي الليبية بالكامل وتحقيق عملية التنمية والرخاء للشعب الليبي .

ووجه مدبولي الشكر للدبيبة على التصريحات الداعمة في لملف المياه وملف الأمن القومي المصري وحرص ليبيا على دعم مصر بالكامل في هذا الملف الهام وهذا يعكس تأكيد عمق الروابط التاريخية بين الشعبين .

وأوضح أن مصر كانت حريصة كل الحرص خلال فترة السنوات الماضية على دعم ملف الأزمة الليبية ، وقمنا بجهود كثيرة جدا في تحقيق مصالحة بين الأشقاء الليبيين سواء من خلال إعلان القاهرة الذي تم في يونيو 2020 وايضا خارطة الطريق التي وضعت للمرحلة الانتقالية واستضافة اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في الغردقة في سبتمبر 2020 ، وتم توقيع اتفاق في أكتوبر 2020 .

وأشار إلى أن الزيارة ستثمر على توقيع عدد من مذكرات التفاهم، لكن الهدف الأهم هو وضع خطة زمنية وتنفيذية واضحة للمذكرات وبالتالي الموضوع ليس فقط توقيع بروتوكولي ولكن الاهم ما بعد هذا التوقيع .

ودعا مدبولي، رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة لزيارة مصر من أجل وضع الخطوات التنفيذية لكل مذكرات التفاهم والمشروعات التي سوف تتم مناقشتها اليوم .

وأضاف مدبولى: "مصر كلها تقف بجانب ليبيا لتنفيذ خارطة الطريق في ليبيا ، موجها حديثه لرئيس وزراء ليبيا قائلا: نشكركم على كرم الضيافة والاستقبال".

واردف: تتم متابعة تعزيز الشراكة بين مصر وليبيا في مختلف المجالات، موضحا أنه في مجال النقل سيتم تدشين خط ملاحي بحري بين الموانئ المصرية والليبية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه في مجال الطيران، سيتم السماح باستقبال الرحلات من أى مدن في ليبيا بمطار القاهرة ونضع الضوابط الخاصة بهذا ال

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: