إعلان

كوريا الجنوبية في فريق دولي لمراقبة إطلاق اليابان "مياه فوكوشيما"

11:12 ص الثلاثاء 20 أبريل 2021

محطة فوكوشيما النووية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- أ ش أ:

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الثلاثاء، أن بلادها ستحرص على المشاركة، في فريق مراقبة دولي بقيادة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، لإطلاق اليابان المزمع للمياه الملوثة بالإشعاع من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المحطمة في البحر.

وجددت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية، التعهد في تقرير قدمته إلى البرلمان، بالعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية مياهها، وذلك مع تزايد المخاوف بشأن المخاطر الصحية المحتملة، بعد أن قالت طوكيو إنها ستبدأ في إطلاق أكثر من 1.2 مليون طن من مياه فوكوشيما الملوثة إشعاعيا في المحيط الهادئ.

وقالت الوزارة نظرا لوجود مخاوف من احتمال تعرض بلدنا لأكبر قدر من الضرر المباشر، فإننا نخطط لإثارة الحاجة إلى تبادل المعلومات والمشاورات الإضافية، بشكل منفصل عن التحقق من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالإضافة لتقديم طلب لليابان لضمان إيفاد خبراء كوريين جنوبيين لعملية للتحقق"، مضيفة أن تشكيل فريق المراقبة هو "أمر متفق عليه" بين اليابان والوكالة.

وأكدت على أنها ستعمل على ضمان إجراء "التحقق العلمي والموضوعي" بطريقة تقنع المجتمع الدولي، من خلال معالجة المشاكل المرتبطة بتصريف المياه من خلال القنوات المتعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: