إعلان

"جيشنا علمنا مانخافش".. مصري يساعد الشرطة الأمريكية في القبض على متهم- فيديو

11:45 ص الأربعاء 14 أبريل 2021

أحمد حسني شعبان بجوار شاحنته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود:

كشف السائق المصري أحمد شعبان، تفاصيل واقعة مساعدته للشرطة الأمريكية في القبض على مطلوب هارب بعد مطاردة مثيرة في شوارع لوس أنجلوس، شارك بها حوالي 40 ضابط شرطة وهليكوبتر. وقال شعبان الذي حرص على ارتداء تي شيرت عليه علم مصر ومكتوبا بجواره "أب مصري" خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، إنه كان في الجيش المصري وهناك تعلم عدم الخوف.
وأظهر فيديو عرضته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، بطولة الشاب المصري حينما قرر تحويل مسار شاحنته في الوقت المناسب لاعتراض سيارة المتهم هارب، وصدمها ليوقفها في الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أي طريق يمكن أن يسلكه الهارب.
وساعد شعبان في القبض على مايكل كالب ريد، وهو أمريكي، 35 سنة، متهم بارتكاب مجموعة من الجرائم منها الاغتصاب والسطو وحيازة سلاح ناري وآخرهم كانت جريمة قتل في 28 مارس الماضي.



وفي مقابلته مع "فوكس نيوز"، قال أحمد إنه رأى المطاردة أثناء قيادته الشاحنة وهو في طريقه، ولكن الوضع تغير عندما وجد أن المطاردة أصبحت بالقرب منه، فقرر أن يعترض طريق الهارب بشاحنته حتى أن أكياس الهواء في سيارته انطلقت بسبب قوة الاصطدام.
وشرح أحمد كيف أبطأ حركته قليلا حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أن أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماما بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى.
وردًا على سؤال المذيعة حول سبب عدم خوفه من قرار التدخل لحسم المطاردة، قال إنه "كان في الجيش المصري حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد".

فيديو قد يعجبك: