إعلان

إيران: لا مفاوضات مع أمريكا قبل عودتها للاتفاق النووي ورفع العقوبات

12:43 م السبت 10 أبريل 2021

علم ايران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

استبعدت إيران إجراء أي مفاوضات، مباشرة أو غير مباشرة، مع الولايات المتحدة قبل أن ترفع أمريكا كامل العقوبات التي فرضتها على طهران، وعودة واشنطن إلى الاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية والقوى العالمية.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، لشبكة "سي إن إن "الإمريكية.

وقال خطيب زادة إن موقف إيران واضح، وأنه يجب رفع جميع العقوبات عن إيران, مضيفا أنه يتعين على إدارة الرئيس جو بايدن أن تظهر عمليا، وليس على الورق، أنها تحاول تصحيح أخطاء إدارة ترامب السابقة.

وأضاف خطيب زاده في التصريحات التي أوردتها وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا): "لا توجد دولة في العالم تتخلى عن أمنها القومي، والصواريخ تستخدم للدفاع عن البلاد،" مؤكدا على ضرورة "رفع جميع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على إيران ، ويجب أن يعود كل شيء إلى ما قبل يناير 2017".

وشدد المتحدث على أن الولايات المتحدة يجب أن تفي بجميع التزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2231 وأن ترفع جميع العقوبات المفروضة على إيران، بأي تسمية.

وتُصر الولايات المتحدة على تنفيذ إيران التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي يرجع لعام 2015، قبل أن تعود إليه واشنطن أو ترفع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب بعد انسحابها من الاتفاق في عام2018.

فيديو قد يعجبك: