خبير لقاحات بريطاني يحث الدول الأوروبية على تطعيم كبار السن بلقاح "أسترازينيكا"

07:46 م الأربعاء 03 مارس 2021
خبير لقاحات بريطاني يحث الدول الأوروبية على تطعيم كبار السن بلقاح "أسترازينيكا"

لقاح أسترازينيكا

المملكة المتحد - (أ ش أ)

حث عضو في اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين في بريطانيا الدول الأوروبية على البدء في استخدام لقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا مع كبار السن بعد أن توصلت دراسة جديدة إلى أن جرعة واحدة منه توفر حماية عالية للغاية.

وقال البروفيسور آدم فين، أستاذ طب الأطفال في جامعة بريستول، إن الدراسة الجديدة التي قادها أجريت بطريقة مختلفة عن تلك التي صدرت هذا الأسبوع عن هيئة الصحة العامة في إنجلترا لكنها توصلت إلى نتائج مشابهة جدًا.

وكانت الدراسة الصادرة عن الهيئة قد أظهرت أن لقاحي "فايزر" وأسترازينيكا" قلل من فرص الحاجة إلى علاج في المستشفى بأكثر من 80% بين من تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية في نسختها الإلكترونية.

وفي معرض تقديمه لبيانات الدراسة الجديدة، بين فيه أن "المملكة المتحدة تتقدم بشكل جيد، وهذه الفئة العمرية قد حُصنت الآن، وتحركنا نزولا إلى الأشخاص في الستينيات من العمر، ووصلنا إلى إقبال نسبته 90%".

وأضاف "على المدى القصير، ستنجز المهمة في المملكة المتحدة. ولكن هناك الكثير من جرعات لقاح "أسترازينيكا" متاحة في الدول الأوروبية، ولا يتم إعطاؤه للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، وفي بعض البلدان "لا تعطى" لمن تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، بسبب نقص البيانات".

وتابع قائلا "حسنًا، ها هي البيانات. هناك بيانات من هيئة الصحة العامة في انجلترا واسكتلندا والآن "منا نحن" تُظهر أنه يمكنك إنقاذ حياة كبار السن من خلال إعطائهم جرعة من لقاح "أسترازينيكا". تحتاج تلك البلدان إلى المضي قدمًا والبدء في القيام بذلك في أسرع وقت ممكن".

وأظهرت الدراسة، التي قادها فين، أن جرعة واحدة من لقاح "فايزر" كانت فعالة بنسبة 79,3% بعد 14 يومًا من التطعيم في الوقاية من الحالات المرضية الشديد التي تتطلب دخول المستشفى، حتى مع الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية متعددة، في حين خفضت جرعة واحدة من لقاح "أسترازينيكا" الحالات المرضية الخطيرة بنسبة 80,4% بعد أسبوعين من التطعيم.

هذا المحتوى من

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 211307

    عدد المصابين

  • 159999

    عدد المتعافين

  • 12487

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 136570909

    عدد المصابين

  • 109760575

    عدد المتعافين

  • 2948088

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي