وزير الخارجية البحريني يبحث مع نظيره الصيني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

08:05 م الإثنين 29 مارس 2021
وزير الخارجية البحريني يبحث مع نظيره الصيني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

المنامة - (أ ش أ):

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الاثنين، مع مستشار الدولة وزير خارجية الصين وانغ يي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة الى تبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أنه تم استعراض التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وكذلك التجربة الناجحة للتعاون بين البحرين والإمارات والصين في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للتطعيم المضاد للفيروس والتي جاءت بالتعاون مع مجموعة "جي42" الإماراتية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وأكد الزياني أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المتبادل بما يحقق المصالح المشتركة، مشيدًا بدور الصين البارز لتعزيز هذا التعاون، والجهود التي تبذلها للحفاظ على الأمن والسلم العالمي.. مشيرا إلى البحرين تعمل بشكل وثيق مع الإمارات للمشاركة في المراحل القادمة لتطوير وإنتاج التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

من جانبه، أشاد وانغ يي بمتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين في ظل الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، منوها بالمستوى المتطور لعلاقات التعاون الثنائي على كافة الصعد.

وفي ختام الاجتماع، وبحضور وزيري الخارجية، تم التوقيع على اتفاقية ثقافية بين البلدين حول التأسيس المتبادل للمراكز الثقافية، والبرنامج التنفيذي للاتفاقية الثقافية بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الثقافة والسياحة بالصين.. وتمثل الاتفاقية الثقافية خطوة مهمة لتعزيز جهود البلدين لتطوير وتنمية علاقات الصداقة الوثيقة بينهما خدمة للمصالح المشتركة، ومن شأنها أن تسهم في تطوير التعاون الثقافي بين البلدين.

هذا المحتوى من

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 242120

    عدد المصابين

  • 179261

    عدد المتعافين

  • 14150

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 163142091

    عدد المصابين

  • 141433932

    عدد المتعافين

  • 3382455

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي