إعلان

ميركل ترفض طرح الثقة في سياستها أمام البرلمان

10:42 م الأربعاء 24 مارس 2021

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


برلين - (د ب أ)

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء، طرح الثقة في سياستها أمام البرلمان، كما طالبت المعارضة.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي" قالت ميركل: "هذا ليس ضروريًا، ولن أفعل ذلك"، مضيفة أنها طلبت من الألمان اليوم الصفح على أي خطأ، قائلة: "واعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الواجب فعله، وبخلاف هذا فأنا أحظى بدعم الحكومة برمتها والبرلمان أيضًا".

واقترح الحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا وحزب اليسار على ميركل مساء أمس الثلاثاء طرح الثقة في سياستها ومراجعة ما إذا كانت هذه السياسة لا تزال تحظى بأغلبية داخل البرلمان، وذلك بعد التراجع عن قرار تشديد الإغلاق خلال عطلة عيد القيامة، أو ما يعرف باسم "راحة عيد القيامة".

كان الهدف من "راحة عيد القيامة" تقليص قوي للحياة الاقتصادية العامة والخاصة منذ خميس العهد حتى يوم عيد الفصح وذلك نظرًا للموجة الثالثة من جائحة كورونا، لتقليل مخاطر العدوى.

وناشدت ميركل مواطنيها البقاء بقدر الإمكان في بيوتهم، حتى من دون المرسوم الحكومي الخاص براحة عيد القيامة وقالت:" هذا رجاء، أدرك أن الكثير من المواطنين سوف يستجيبون له".

ووصفت ميركل مشاوراتها مع رؤساء حكومات الولايات أول أمس الاثنين بأنها كانت "الجهة المناسبة" لإصدار القرارات المتعلقة بجائحة كورونا. وذكرت أن قانون الحماية من العدوى صمم بشكل يجعل الولايات مسؤولة عن المراسيم التي ستصدر بشأن التدابير الخاصة، مضيفة: "ومن المنطقي الاتفاق على أشياء مشتركة بعينها، حتى لا تتحول ألمانيا إلى سجادة مليئة بالرقع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان