إعلان

ألمانيا: السجن لداعشية عائدة من سوريا

04:41 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

ارشيفية

هامبورج - (د ب أ):

قضت المحكمة العليا في مدينة هامبورج الألمانية، اليوم الثلاثاء، بالسجن عامين وتسعة شهور بحق داعشية عائدة من سوريا.

وذكر متحدث باسم محكمة أمن الدولة أن المحكمة أيدت الاتهامات الموجهة للمرأة، 25 عاما، في صحيفة الدعوى حيث تم اتهامها بالانتماء إلى منظمة إرهابية بالخارج.

وبحسب صحيفة الدعوى، سافرت المتهمة، المولودة في هامبورج والتي تحمل الجنسية الألمانية والغانية، وهي في سن السابعة عشر، وبناء على قرار منها إلى سورية في سبتمبر 2014.

وتبعت المتهمة في ذلك زوجها آنذاك الذي كان قد بدأ في التدريب على القتال لدى تنظيم داعش. وعاش الزوجان مع أطفالهما الذين ولدوا هناك في معقل داعش بالرقة، في الفترة بين 2015 و2017. وذكرت الصحيفة أن التنظيم كان يدفع لها إعانة شهرية.

وكانت المرأة تلتقط صورا دعائية للتنظيم يظهر فيها علم داعش وبندقية كما كانت تروج للتنظيم عبر تطبيق واتس آب.

كانت المتهمة نفت في بداية المحاكمة مطلع الشهر الماضي أنها كانت عضوا في داعش، وقالت إنها فقط كانت تريد تجريب الحياة في سورية وأنها كانت هناك مجرد ربة منزل.

وفي المقابل، اعتبرت المحكمة هذا التفسير داحضا، وقالت إن رسائل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو وشهادات الشهود تثبت أن المتهمة كانت عند سفرها من ألمانيا تشاطر التنظيم عقيدته الموجهة نحو العنف وأنها جاهرت بعقيدة المنظمة الإرهابية وأنها ربت أولادها على الفكر الجهادي.

كانت قوات أمن كردية ألقت القبض على المرأة في بداية عام 2019، قبل أن تقع بعد ذلك في قبضة قوات تركية، وتم تسليمها وأطفالها الثلاثة إلى ألمانيا في مايو 2020.

وتقبع المرأة في الحبس الاحتياطي منذ نهاية سبتمبر الماضي، وقالت إنها في آواخر حملها وتنتظر مولودا رابعا في يناير المقبل.

فيديو قد يعجبك: