إعلان

بريطانيا تدافع عن اختبارات كورونا جديدة أثارت غضب صناعة الطيران

05:49 م الأحد 05 ديسمبر 2021

دومينيك راب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

قال نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب، إن قرار بريطانيا لإجبار كل المسافرين القادمين للبلاد بإجراء اختبارات كوفيد-19 قبل رحلة الطيران، ما يهدد بإنهاء ذروة موسم أعياد الميلاد بالنسبة لشركات الطيران، يعكس "نهجا متوازنا" في ضوء خطر سلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون"، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.

كانت الحكومة قد أعلنت الليلة الماضية أنه سيتعين على كل المسافرين، بغض النظر عن حالة تطعيمهم، إجراء اختبار للكشف عن الإصابة بكوفيد في غضون 48 ساعة لإقلاع رحلتهم للمملكة المتحدة.

تأتي الخطوة بعد أسبوع من تأكيد أول حالات إصابة بأوميكرون في المملكة المتحدة، ما دفع الحكومة إلى طلب إجراء اختبارات "بي سي آر" قبل يومين من موعد الوصول.

وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش أيروايز" في بيان أمس السبت إن "إعادة فرض الاختبارات الشاملة لدخول بريطانيا علاوة على النظام الحالي للعزل واختبارات (بي سي آر) عند الوصول لا ينسجم تماما مع بقية العالم".

ودافع راب عن قرار الاختبارات الأخير في مواجهة شكاوى صناعة الطيران واتهامات حزب العمال المعارض بأن الحكومة تحركت بشكل بطئ للغاية في ضوء خطر أوميكرون.

وخلال أسبوع من رصد السلالة الجديدة في بريطانيا، ارتفعت حالات الإصابة إلى نحو 200 حالة.

وقال راب إننا "سنتلقى دائما انتقادا سواء كبير أو قليل للغاية، لكن أعتقد أننا نتخذ النهج السليم".

وذكر "ركزنا على اللقاحات والجرعات التنشيطية، وتم تطعيم ثلث السكان فوق سن الثانية عشرة بجرعة لقاح ثالثة".

فيديو قد يعجبك: