إعلان

وزير الصحة الألماني: من المهم فرض "شبه إغلاق" لغير المطعمين ضد كورونا

02:24 م الخميس 02 ديسمبر 2021

ينس شبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أكد وزير الصحة الألماني المنتهية ولاية ينس شبان ضرورة فرض قيود بالنسبة للأشخاص غير المطعمين ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل مشاورات الحكومة والولايات المنتظرة اليوم الخميس بشأن بحث إجراءات لمواجهة الموجة الرابعة من تفشي الفيروس.

وقال شبان لبرنامج "مورجن ماجازين" بالقناة الثانية بالتليفزيون الألماني (زد دي إف): "المهم حقا هو أن يكون هناك شبه إغلاق بالنسبة لغير المطعمين".

وأضاف شبان أن العدد الكبير لغير المطعمين "يضع النظام الصحي أمام تحد... إذا نظرتم إلى وحدات الرعاية المركزة، وإذا نظرتم إلى محور ديناميكية حالات العدوى، فإن هناك عددا كبيرا من غير المطعمين".

ولهذا السبب أكد الوزير الألماني في حكومة تيسير الأعمال الحالية لحين تشكيل حكومة جديدة، أن تقييد التواصل والمخالطات بالنسبة لغير المطعمين يعد أمرا مهما، ودعا لتطبيق قاعدة "2 جي" التي تنص على السماح فقط للمطعمين والمتعافين من الفيروس بدخول إلى المطاعم والفعاليات، في كل مجالات الحياة تقريبا على نحو متسق.

وتابع شبان: "إننا نرى في مناطق بألمانيا –في ولايتي سكسونيا وبافاريا- حيثما تم تطبيق إجراءات واسعة النطاق، أن الوضع يبدو مستقرا ويتحسن... الإجراءات تجدي نفعا".

فيديو قد يعجبك: