إعلان

إدارة مخيمات النازحين: وفاة 3 أطفال جراء البرد في مأرب

09:03 م الأحد 12 ديسمبر 2021
إدارة مخيمات النازحين: وفاة 3 أطفال جراء البرد في مأرب

النازحين

صنعاء - (د ب أ)

أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، اليوم الأحد، بوفاة ثلاثة أطفال جراء البرد القارس في مخيمات النازحين بالمحافظة ذاتها.

وقالت الوحدة التابعة للحكومة الشرعية، في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "توفي 3 أطفال بسبب البرد في مخيمات النازحين بمأرب خلال شهري نوفمبر وكانون وديسمبر العام الجاري".

وأشارت إلى أن المخيمات "تفتقد لأبسط الخدمات الصحية والأساسية، وسط غياب دور المنظمات في توفير أدوات الوقاية من البرد للأطفال والنساء وكبار السن".

كانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، قد ذكرت في تقرير سابق لها، أن مواقع النزوح البالغ عددها 137 موقعاً في مأرب، شهدت زيادة كبيرة في عدد الوافدين الجدد منذ سبتمبر الماضي.

ويوجد في محافظة مأرب قرابة مليوني نازح، وفقاً للوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات، فروا من الاشتباكات التي شهدها عدد من المواقع في المحافظة، فضلاً عن فرارهم من المواقع التي سيطر عليها مسلحو الحوثي الأشهر الماضية.

ومنذ فبراير الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم المسلحة ضد مدينة مأرب الإستراتيجية، آخر معاقل الحكومة الشرعية شمال البلاد، ومقر جيشها الوطني، بهدف السيطرة عليها، ولا تزال المعارك مستمرة في عدد من الجبهات الجنوبية لها.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي