إعلان

روسيا تدعو موظفي السفارة الأمريكية لمغادرة البلاد نهاية يناير

11:42 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

دعت الخارجية الروسية، الأربعاء، موظفي السفارة الأمريكية الموجودين في موسكو منذ أكثر من 3 سنوات، مغادرة البلاد بحلول 31 يناير المقبل.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قال سفير موسكو لدى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إن 27 دبلوماسيا روسيا وعائلاتهم طُردوا من الولايات المتحدة وسيغادرون نهاية يناير القادم.

ولم يصدر تعليق بعد من السفارة الأمريكية في موسكو، لكن من المرتقب أن يناقش الموضوع وغيره من القضايا العالقة في لقاء مرتقب بين وزيري خارجية البلدين.

فقد صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، بأن لقاء ثنائيا سيعقد بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش الدورة المقبلة للمجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا خلال اليومين المقبلين.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن زاخاروفا القول، إن جدول لقاءات لافروف يشمل أيضا وزراء خارجية النمسا والمملكة المتحدة والمجر وصربيا وإسبانيا وتركيا، كما يجري الترتيب للقاءات أخرى.

وكذلك أكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية اللقاء المرتقب، قائلًا إنه سيعقد في ستوكهولم غدا الخميس.

يأتي الاجتماع فيما يتصاعد التوتر بين التحالف العسكري الغربي وروسيا بسبب حشد موسكو لقوات قرب حدود أوكرانيا. ويأتي تأكيد عقد اللقاء بين لافروف وبلينكن غداة انتقاد لافروف لـ "الهستيريا" الأمريكية بشأن تدريبات قال إن بلاده تجريها قرب الحدود مع أوكرانيا.

كما حذر بلينكن من أي "عدوان" روسي على أوكرانيا، وقال إنه سيستدعي ردا "خطرا".

وقالت الخارجية الروسية اليوم إن موسكو تسعى إلى إيجاد خط متوازن للسياسة الخارجية دون مواجهات، لكنها في نفس الوقت واضحة في عدم اتباعها لأجندات الدول الغربية.

فيديو قد يعجبك: