إعلان

بالصور- الجيش الإثيوبي يسيطر على منطقة استراتيجية في أمهرة

10:34 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021

الجيش الاثيوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلنت الحكومة الإثيوبية، الأربعاء، سيطرة قوات الجيش على منطقة جاشانا أربيت التي تعد محورا رئيسيا استراتيجيا يربط 4 مدن كبرى في إقليم أمهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإثيوبية، لغسي تولو، إن الجيش والقوات الخاصة لإقليم أمهرة تمكنوا من كسر الدفاعات والخنادق المسلحة بالإسمنت لجبهة تحرير تيجراي بمنطقة جاشانا أربيت والسيطرة عليها تماما.

وأوضح تولو، في مؤتمر صحفي، أن المنطقة تعتبر محورا استراتيجيا يقطع الطريق لقوات جبهة تحرير تيجراي من العودة لإقليمها ومحاصرتها في مثلث محكم فضلا عن أنه سيمنع محاولة نقل كل ما تم نهبه من قبل قبلها لإقليم تيجراي.

وأضاف أن الجيش الإثيوبي يتقدم بقيادة رئيس الوزراء آبي أحمد، ويحقق انتصارات على مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن السيطرة على هذه المناطق ستمكن وتسرع من تحرير مدن (ولديا- ديسي وكومبلشا) في أقرب وقت "لقد ألحق الجيش والقوات الخاصة لإقليم أمهرة خسائر كبيرة في صفوف الجبهة".

وتأتي أهمية هذه المنطقة من حيث الاستراتيجية الحربية كونها تقع في إقليم أمهرة وتربط 4 مدن كبرى وهي ولديا، ولاليبلا، وسقوطا، وجنوب جوندر ما يجعلها منطقة محورية وفاصلة في حسم المعارك الدائرة.

والأحد الماضي، أعلن الجيش الإثيوبي السيطرة على مدينة تشيفرا في إقليم عفار من متمردي جبهة تحرير تجراي.

وكانت قوات تيجراي المتمردة استولت على "تشيفرا"، التي تقع على الحدود بين إقليمي عفار في شمال البلاد وأمهرة بعد احتدام القتال الشهر الماضي مع القوات الإثيوبية.

وتقع "تشيفرا"، غربي بلدة ميللي، على الطريق السريع الذي يربط بين إثيوبيا وميناء جيبوتي الرئيسي في منطقة القرن الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: