إعلان

وفد إيران للمفاوضات النووية يجري مشاورات في فيينا

02:26 م الأحد 28 نوفمبر 2021

ايران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

يبدأ اليوم الأحد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، الذي توجه إلی فيينا لحضور اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، مشاورات دبلوماسية على هامش الاجتماع.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن رئيس البعثة الإيرانية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد رضا غائبي أن الفريق الإيراني المفاوض سيجري اجتماعات ثنائية وثلاثية مع الوفدين الصيني والروسي.

کما سيلتقي باقري كني مع منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية مع إيران إنريكي مورا، الذي يترأس اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي.

وسيعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي غدا الاثنين، وذلك بين إيران ومجموعة 4+1 (ألمانيا وفرنسا وبریطانیا وروسيا والصين). ومن المنتظر أن تشارك الولايات المتحدة في المفاوضات بشكل غير مباشر.

وأكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني محمود عباس زاده مشكيني في وقت سابق اليوم بأن المجلس لن يسمح بالرضوخ لمفاوضات نووية استنزافية.

كما استبق المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي جولة المفاوضات بالقول إنه من المرجح أن تمارس الولايات المتحدة وشركاؤها ضغوطا على إيران إذا استغلت المحادثات كذريعة لتسريع برنامجها النووي.

فيديو قد يعجبك: