إعلان

بريطانيا: خطوات مواجهة "أوميكرون" ستتيح للعلماء تقييم السلالة الجديدة

02:16 م الأحد 28 نوفمبر 2021

حقن فيروس كورونا عمدًا في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

ذكر وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، أن الخطوات التي تم اتخاذها بعد اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا، ستمنح العلماء فرصة تقييم السلالة في غضون "أسابيع ثمينة".

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء ، الأح، عن جاويد قوله إن المملكة المتحدة "لم تتخذ قرارا بعد" بشأن الحاجة لاتخاذ خطوات واسعة، التي قال إنها "تنطوي على ثمن باهظ للغاية" فيما يتعلق بالصحة العقلية وآثار أخرى.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جاويد إلى قناة "سكاي نيوز" البريطانية، بعد يوم من إعلان الحكومة البريطانية عن إجراءات للسيطرة على انتشار سلالة "أوميكرون" بعد اكتشاف حالتي إصابة لدى شخصين، سافرا من جنوب القارة الإفريقية.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا، لها فعالية ضد السلالة الجديدة، وما إذا كان سيحدث تحرك سريع لإنتاج لقاحات جديدة أو معاد صياغتها .

وقال جاويد إنه واثق من أن الناس سيتعاملون بجدية أكبر مع قواعد ارتداء الكمامات ، في الأماكن المكتظة، مثل المتاجر ووسائل النقل العام، التي ستبدأ بعد غد الثلاثاء.

ويتم بالفعل تطبيق قواعد ارتداء الكمامات في وسائل النقل في لندن، لكن يتم تجاهلها على نطاق واسع.

وأضاف جاويد في برنامج "أندرو مار شو" الذي تبثه هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (بي.بي.سي) "يمكن أن يتفهم الشعب البريطاني، السبب الذي جعل الحكومة تفرض ذلك".

وبالإضافة إلى عودة الالتزام بارتداء الكمامات، ستطلب المملكة المتحدة من أي شخص يدخل البلاد، إجراء اختبار "بي.سي.آر" لفيروس كورونا، في غضون يومين من وصوله أو الخضوع لعزل ذاتي، حتى يحصل على تأكيد بخلوه من فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: