إعلان

"سوشيال الحقيقة".. ماذا نعرف عن مِنصة ترامب لمواجهة فيسبوك وتويتر؟

11:51 ص الخميس 21 أكتوبر 2021

مِنصة ترامب جديدة للتواصل الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

في خطوة يتحدّى بها شركات التكنولوجيا الكُبرى مثل "فيسبوك" و"تويتر"، سيطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مِنصة جديدة للتواصل الاجتماعي باسم "تروث سوشيال TRUTH Social" أو "سوشيال الحقيقة".

ومِنصة ترامب للتواصل الاجتماعي ستنشئها شركة جديدة- لم يُعلن عن اسمها- تشكّلت بموجب الاندماج بين مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا المملوكة له المعروفة اختصارًا بـ(TMTG)، وشركة "ديجيتال وورلد أكويزشن"، وهي شركة استحواذات خاصة.
ولدى الشركة الجديدة التي قال ترامب إنها تشكّلت من أجل "إعطاء صوت للجميع"، خطط لطرح خدمة "اشتراكات فيديو حسب الطلب" تعرض برامج ترفيهية وأخبارًا ومدونات صوتية أيضًا.

وأفادت مجموعة ترامب، بحسب بيان نشرته فجر الخميس، بأنها ستصبح شركة أو مجموعة مُدرجة في البورصة بديلًا لوسائل الإعلام الليبرالية، وذلك إذا وافقت الجهات التنظيمية والمساهمون.
وتهدف المِنصة الجديدة إلى الوقوف في وجه ما عدّه الرئيس الأمريكي السابق "طغيانًا من شركات التكنولوجيا الكبرى"، وفق البيان.
وأشار ترامب إلى أن إسكاته من التغريد على تويتر، رغم كونه رئيس سابق للولايات المتحدة، في الوقت الذي تتمتع فيه حركة طالبان الأفغانية بحضور قوي على شبكة التواصل الاجتماعي نفسها- بحسب زعمه- دفعه إلى التفكير في إطلاق مِنصته.

وقال في بيان مكتوب نشرت ليز هارينجتون، المتحدثة باسم ترامب، نسخة منه: "نعيش في عالم أصبح فيه لطالبان حضور هائل على تويتر، بينما يجري إسكات رئيسكم الأمريكي المُفضّل. هذا غير مقبول".
وتابع "أنا متحمس لإرسال أولى الحقائق التي أكتبها من خلال منصة (تروث سوشيال) قريبًا... إنني متحمس لأبدأ قريبًا مشاركتكم أفكاري والرد على شركات التكنولوجيا الكبرى".

ويعتزم ترامب إطلاق "سوشيال الحقيقة" تجريبيًا لضيوف تتم دعوتهم في نوفمبر المقبل، على أن تُطرح على الصعيد الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأول من عام 2022.
وفي حين لم يكشف البيان تفاصيل عن شكل مِنصة ترامب الجديدة، أفاد موقع "انسايدر" الأمريكي بأن واجهتها تُشبه إلى حد كبير واجهة "تويتر".
ونشر مُستخدمون مُحتملون للمِنصة الجديدة "لقطات شاشة" تُظهر شكل التطبيق على متجر آبل بهواتف آيفون.

2

وكما تُظهر الصور، يُتيح التطبيق للمُستخدمين إمكانية متابعة بعضهم البعض والرد على الرسائل.

1

ووفق التسريبات لشكل التطبيق على متجر آبل، سيوفر مميزات مثل "موجز الحقيقة TRUTH Feed"، والتي تتيح للمستخدمين "الحصول على أحدث الأفكار والأنشطة الخاصة بالأشخاص والمنظمات ومنافذ الأخبار التي تهمهم".
كما يوفر خاصية "البحث" والتي يصفها برسالة موجزة مفادها: "ابحث عن صوت تجده مثيرًا للاهتمام وتابعه بسهولة من قائمة البحث أو اعرض ملفه الشخصي أولاً قبل اتخاذ القرار".

3

ولم ترد "تويتر" على طلب "انسايدر" للتعليق على الصور المُسربة للتطبيق.
كان ترامب هدّد مرارًا بإنشاء مِنصة تواصل اجتماعي جديدة ومختلفة، بعد حظره بشكل دائم على منصات تويتر وفيسبوك وانستجرام في وقت سابق من هذا العام، على وقع منشوراته المتعلقة بأعمال الشغب في مبنى الكابيتول في 6 يناير.

فيديو قد يعجبك: