إعلان

تحالف الفتح العراقي: لن نفرط بصوت واحد من أصوات الحشد الشعبي

09:36 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

أحمد الاسدي المتحدث بأسم تحالف الفتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

صرح أحمد الاسدي المتحدث بأسم تحالف الفتح مساء اليوم الثلاثاء أن" اعتراضنا ورفضنا للنتائج الأولية للأنتخابات البرلمانية المبكرة ليس موجها لأي كتلة لكن يجب أن تكون النتائج شفافة وواضحة لاقناع الجماهير".

وقال الاسدي للصحفيين "لن نفرط بصوت واحد من أصوات الحشد ولن نتراجع وسندافع عن أصوات كل جماهيرنا. ولم تظهر كل نتائجنا وننتظر إعلان المفوضية النتائج النهائية بشكل شفاف".

وأضاف "لدينا أشرطة لجميع المحطات الإنتخابية وندعو إلى ضرورة التدقيق بشكل شفاف وهناك مليون صوت لم يُفرز من ضمن النتائج الأولية المعلنة و لدينا أدلة تثبت أن لدينا عددا من الأصوات يؤهلنا للفوز".

وذكر أن" كل كتل الإطار الاستراتيجي تمتلك الأشرطة في المحطات الانتخابية والطعن القانوني بالنتائج ساري وننتظر النتيجة النهائية من قبل المفوضية بصورة شفافة وأن النتائج ستتغير بعد فرز أصوات أكثر من 12 ألف محطة".

وبحسب نتائج أولية غير نهائية، فأن تحالف الفتح الذي يضم الفصائل المسلحة حصل على 14 مقعدا في الأنتخابات البرلمانية التي جرت في العراق أول أمس الأحد.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء أعلن رئيس تحالف الفتح ، هادي العامري، عدم قبول نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وعارضت الكتل الشيعيةالمتضوية تحت اسم كتل الإطار الاستراتيجي في بيان وزع فجر اليوم نتائج الانتخابات البرلمانية وأعلن انه سيتقدم بطعون إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في أطار المهلة المحددة لتقديم الطعون التي بدأت اليوم وتستمر 3 أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان