إعلان

وزير فلسطيني يهاجم الجامعة العربية لموقفها من تطبيع الإمارات وإسرائيل

06:29 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

هاجم وزير فلسطيني، اليوم الأربعاء، جامعة الدول العربية، على خلفية الموقف من اتفاق دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على إقامة علاقات تطبيع ثنائية.

وكتب وزير الشؤون المدنية الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، على حسابه في تويتر: "تمخضت الجامعة العربية ولم تلد شيئا، اشبعت الجميع في المنطقة والإقليم إدانات، إلا إسرائيل".

وتحدثت مصادر دبلوماسية فلسطينية عن رفض اجتماع مجلس الجامعة العربية في ختام أعمال الدورة (154) على مستوى وزراء الخارجية العربية الذي انعقد عبر الانترنت تبني مشروع قرار فلسطيني يدين اتفاق الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بوصفه خروجًا عن مبادرة السلام العربية.

وأكد وزراء الخارجية العرب في البيان الختامي للاجتماع، تمسكهم بالسلام كخيار استراتيجي، وحل الصراع العربي الإسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها 242 و338 و1515، وبمبادرة السلام العربية لعام 2002 بكافة عناصرها.

وفي كلمته أمام الاجتماع، أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي أنه "أمام تحديد موعد توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، أصبح لزامًا علينا أن يصدر عنا موقف رافض لهذا الخطوة، وإلّا سيعتبر اجتماعنا هذا مباركة للخطوة أو تواطؤا معها، أو غطاء لها، وهذا ما لن تقبله دولة فلسطين".

فيديو قد يعجبك: