إعلان

نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية يلتقي بالسفيرين الصيني والياباني في سول

02:55 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - أ ش أ

التقى النائب الأول لوزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تشوي جونج-كون، اليوم الاثنين، مع السفيرين الصيني والياباني لدى سول في ظل تصاعد الخلاف الصيني - الأمريكي، وتغيير القيادة السياسية في اليابان.

وعقد تشوي اجتماعًا مع السفير الياباني لدى كوريا الجنوبية كوجي توميتا، وسط التوترات المستمرة بين سول وطوكيو بشأن قضية العمل القسري في زمن الحرب، وقيود التصدير الأخيرة التي فرضتها اليابان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وجاءت محادثاتهما بعد أن أعلن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" عن نيته في أواخر الشهر الماضي للتنحي عن منصبه بسبب مشاكل صحية، وهي خطوة أثارت الأمل الحذر في حدوث تحول محتمل في العلاقات المشدودة بين كوريا الجنوبية واليابان، ويُنظر إلى كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا على أنه المرشح الأول لمنصب رئيس الوزراء التالي، مما أثار التكهنات بأنه إذا تم انتخابه فقد تظل سياسة طوكيو الخارجية دون تغيير إلى حد كبير.

ثم في وقت لاحق اليوم التقى تشوي مع السفير الصيني شينج هايمينج، وقد تم ترتيب محادثاتهما على خلفية الخلاف الصيني - الأمريكي المتصاعد، الذي يشكل مأزقا جيوسياسيا صعبًا لكوريا الجنوبية.

وربما يكون الطرفان قد ناقشا خلال اللقاء التنسيق الثنائي الجاري لترتيب زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى كوريا الجنوبية خلال العام الجاري، حيث اتفق البلدان على الدفع من أجل الزيارة.

وإذا تحققت زيارة شي فسوف تأتي في وقت حساس بالنسبة لدبلوماسية سول، إذ تسعى الولايات المتحدة مؤخرا إلى توحيد الصفوف مع حلفائها الآسيويين، وسط التوتر بين القوى العظمى على جبهات متعددة من بينها التجارة والتكنولوجيا والأمن البحري.

ومنذ توليه لمنصبه في الشهر الماضي، عقد نائب وزير الخارجية الكورية الجنوبية تشوي جونج كون عدة اجتماعات عبر الإنترنت ووجهًا لوجه مع نظرائه الأجانب وسفراء الدول الكبرى، في إطار الجهود المبذولة لضمان دعمهم لأجندة سول السياسية، بما في ذلك تحقيق السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

وقد التقى تشوي مع السفير الأمريكي لدى سول هاري هاريس الأسبوع الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: