إعلان

لافروف يناقش مع ممثل للاتحاد الأوروبي ضرورة وقف النار في قرة باغ

10:11 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي لشؤون الخارجية وسياسة الأمن جوزيب بوريل ضرورة الوقف الكامل والفوري لإطلاق النار في قرة باغ، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن بيان للوزارة: "لقد تمت مناقشة الوضع في منطقة النزاع في قرة باغ.. وتم التشديد على ضرورة وقف إطلاق النار الكامل والفوري، وإظهار أطراف النزاع والدول الأخرى أكبر درجات من ضبط النفس".

وأعرب الطرفان عن دعمهما للبيان الخاص لرؤساء مشاركين في مجموعة مينسك في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الصادر بتاريخ 27 سبتمبر والذي يدعو الأطراف المتنازعة لوقف التصعيد.

ودخل القتال الذي اندلع بين القوات الأذربيجانية والأرمينية بسبب إقليم "قرة باغ" يومه الرابع في أكبر مواجهة في الصراع المستمر منذ عقود منذ توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار عام 1994، وبدأت المعارك بين الطرفين منذ الأحد الماضي، وأوقعت نحو 100 قتيل على الأقل، بعضهم من المدنيين.

فيما عبر مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء عن قلقه إزاء الاشتباكات في الإقليم التي تهدد باندلاع حرب شاملة بين أرمينيا وأذربيجان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: