إعلان

بايدن: الانتخابات طريقنا لإزاحة ترامب.. والأخير يشكك بنزاهة الاقتراع بالبريد

04:51 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020

جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، إن منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، مُجبر على قبول نتيجة الانتخابات، داعيًا الأمريكيين إلى النزول والمشاركة بقوة في الاقتراع، مشيرًا إلى أنه الطريق الوحيد لإزاحة ترامب عن منصبه.

وكان ترامب شكك سابقًا فيما إذا كان يمكن الوثوق بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل، وذلك بعد يوم من امتناعه عن التعهد بانتقال سلمي للسلطة، إذا خسر في تلك الانتخابات.

وأثارت تصريحات ترامب مخاوف لدى كلا الحزبين الرئيسيين. ووافق مجلس الشيوخ بالإجماع على قرار بشأن "الالتزام بالانتقال المنظم والسلمي للسلطة"، وهي خطوة نادرة من الحزبين توبّخ الرئيس الحالي الذي لم يُذكر بالاسم.

ورد ترامب على حديث بايدن، في المناظرة الرئاسية الأولى بينهما، قائلاً إن التصويت عبر البريد "كارثي" ويهدد نزاهة الانتخابات المرتقبة، زاعمًا أن التصويت عبر البريد في بعض الولايات شهد تزويرًا فجًا.

كما حث ترامب أنصاره على الذهاب إلى صناديق الاقتراع لمشاهدة ما سيحدث بطريقة سلمية، مؤكدًا أنه يرغب في انتخابات عادلة.

وهدد بأنه لن يقبل بنتيجة انتخابات مزورة، على حد قوله، فيما قال بايدن، إن الانتخابات عامة تشهد تصويتًا عبر البريد، ويحتمل زيادة استخدام تلك الطريقة بسبب جائحة كورونا، وأنه على الفائز في النهاية الاحتفال ودعم النتيجة، وأن يكون رئيسًا للجميع، موجهًا حديثه لترامب: "لا اعتقد أنك إن فزت ستكون رئيسًا للجميع".

وأضاف أن ترامب وحده من يؤمن بإمكانية تزوير الانتخابات عبر الأصوات التي تنتخب عبر البريد.​

فيديو قد يعجبك: