إعلان

الجيش اللبناني يعلن العثور على 4 أطنان من نيترات الأمونيوم خارج مرفأ بيروت

06:15 م الخميس 03 سبتمبر 2020

الجيش اللبناني

وكالات:

أعلن الجيش اللبناني العثور على 4 مستودعات تحتوي 4 أطنان و350 كيلوجرام من نيترات الأمونيوم خارج مرفأ بيروت، وذلك بعد أقل من شهر على مرور انفجار مرفأ بيروت الهائل.

وقال الجيش اللبناني، في بيان، اليوم الخميس "بناء على طلب من مفرزة جمارك مرفأ بيروت، قام فوج الهندسة في الجيش بالكشف على 4 مستوعبات في (بورة الحجز) التابعة للجمارك خارج المرفأ قرب المدخل رقم 9، فتبين أنها تحتوي على كمية من مادة نيترات الأمونيوم تبلغ زنتها حوالى 4 أطنان و350 كلغ، وتعمل وحدات من فوج الهندسة على معالجتها".

وكان فريق مسح تشيلي أعلن عن احتمال وجود جثث تعود إلى مفقودين من جراء انفجار مرفأ بيروت، في أحد الأبنية المدمرة في منطقة الجميزة، التي شهدت دمارا كبيرا بسبب الانفجار.

ويعمل الفريق بمساعدة كلاب مدربة على رفع أنقاض المبنى، بحثا عن أثر عثرت عليه الكلاب قبل ساعات، على أمل إخراج أشخاص لا زالوا في عداد المفقودين حتى الآن.

ولا يزال حتى الآن 3 أشخاص على الأقل في عداد المفقودين من جراء انفجار مستودع كان يحوي 2700 طن من نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت في الرباع من أغسطس الماضي.

وتسبب انفجار مرفأ بيروت الضخم بمقل 190 شخصا على الأقل، وإصابة 6500 آخرين، في حين شرد نحو 300 ألف شخص، فضلا عن خسائر مادية قدرها محافظ بيروت بنحو 15 مليار دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك: