إعلان

الصحة العالمية: اختبار سريع جديد لفيروس كورونا يظهر النتيجة خلال دقائق

08:14 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

تادروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

أعلن الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين عن اختبار جديد سريع لفيروس كورونا يمكن من خلال تحديد إصابة الشخص من عدمه خلال 15 إلى 30 دقيقة فقط.

وأشار تادروس-فى مؤتمر صحفى بمقر المنظمة في جنيف، إلى أنه سيتم توفير 120 مليون وحدة من هذا الاختبار للبلدان متوسطة ومنخفضة الدخل على مدار الأشهر الستة المقبلة وستوزع على عدد كبير من البلدان الإفريقية بداية من شهر أكتوبر .

ولفت مدير عام منظمة الصحة إلى أن سعر الاختبار الجديد هو خمسة دولارات فقط وتوقع أن ينخفض السعر أكثر خلال الفترة المقبلة .

من جانبها قالت كاتارينا بومي الرئيس التنفيذي للصندوق العالمي للتشخيصات الجديدة المبتكرة والمعروف باسم ( فايند ) أن الفحص الجديد يحمل اسم ( أر دى تى ) يوجد منه نوعان وهو سهل الاستخدام ويعطى نتائج موثوقة، مشيرة إلى أن نتيجة هذا النوع السريع من الاختبار لفيروس كورونا له فعالية كبيرة تصل نسبتها إلى 80 % عندما يستخدم فى المجتمعات التى يوجد بها انتشار سريع وكبير لفيروس كورونا.

على صعيد متصل وردا على أسئلة الصحفيين، قالت الدكتورة ماريا فان كيركوف المسؤولة التقنية عن مكافحة فيروس كورونا ومنظمة الصحة العالمية أن الاختبار الجديد يمكن للدول أن تستخدم جنبا إلى جنب اختبار "بى سى أر"، ولكن الاخير يواجه تحديات تتمثل فى طول الفترة الزمنية اللازمة للحصول على نتيجة الفحص إضافة إلى تكلفته الكبيرة.

ولفتت إلى أن مشكلة فحص "بى سى أر" ايضا تتمثل في أن الكثير من الدول ليس لديها امكانات كبيرة وبالتالي تضطر لارسال العينات إلى المعامل المركزية للحصول على النتيجة وهو ما يستغرق وقتا طويلا.

وأكدت أن هناك حالات سيكون من المستحسن فيها إجراء اختبار بى سى أر وحالات اخرى سيكون من الأفضل استخدام الاختبار الجديد .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: