"المركزي الأوروبي" يؤكد استعداده للتحرك لمواجهة تداعيات كورونا

07:43 م الإثنين 28 سبتمبر 2020
"المركزي الأوروبي" يؤكد استعداده للتحرك لمواجهة تداعيات كورونا

البنك المركزي الأوروبي

فرانكفورت - (د ب أ)

قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الاثنين، استعداد البنك لإطلاق المزيد من حزم التحفيز لمساعدة اقتصادات منطقة اليورو على التعافي في ظل تراجع احتمالات تحسن الاقتصاد نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت لاجارد في كلمة موجهة إلى أعضاء بالبرلمان الأوروبي، أو التعافي في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة غير مؤكد وناقص في ظل تردد المستهلكين في الإنفاق وتردد الشركات في ضخ استثمارات جديدة.

وقالت رئيسة البنك المركزي في الكلمة التي ألقتها عبر الفيديو كونفرانس، على أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي، إن الأزمة الصحية ستظل تلقي بظلالها على النشاط الاقتصادي وتمثل مخاطر كامنة بالنسبة للنظرة المستقبلية الاقتصادية.

وشددت لاجارد على أن مجلس محافظي البنك المركزي "مازالوا مستعدين لتعديل كل الأدوات بما يتناسب مع الموقف" الاقتصادي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العديد من دول أوروبا خلال الفترة الحالية يهدد بإعادة فرض قيود على الحركة ويهدد التقدم الاقتصادي الذي تحقق منذ رفع إجراءات الإغلاق التي كان قد تم فرضها في أوائل العام الحالي للحد من انتشارفيروس كورونا ودفعت باقتصادات المنطقة إلى دائرة الركود الشديد.

يأتي ذلك فيما يتوقع أغلب المحللين الاقتصاديين تمديد برنامج البنك المركزي الأوروبي الطارئ لشراء سندات بقيمة 35ر1 تريليون يورو (6ر1 تريليون دولار) خلال العام الحالي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي