الصين تؤكد دعمها لدور الأمم المتحدة في المعركة العالمية ضد "كوفيد-19"

02:34 م الإثنين 28 سبتمبر 2020
الصين تؤكد دعمها لدور الأمم المتحدة في المعركة العالمية ضد "كوفيد-19"

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

بكين- (أ ش أ):

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" اليوم الاثنين إن الصين تدعم الدور المهم للأمم المتحدة في المعركة العالمية ضد وباء "كوفيد-19"، ومستعدة لتعزيز الاتصالات والتنسيق مع منظومة الأمم المتحدة.

وأضاف وانغ - في محادثة هاتفية مع رئيس الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة "فولكان بوزكير" اليوم - أن عام 2020 يصادف الذكرى السنوية 75 لتأسيس الأمم المتحدة، وأن دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام تحمل أهمية خاصة، مشيرا إلى موقف بلاده الداعم للتعددية، وصيانة الموقف الأساسي للأمم المتحدة، وتعزيز وتحسين الحوكمة العالمية لبناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية.

وتابع وانغ أنه في مواجهة التأثير الجديد لوباء كوفيد-19، ينبغي على جميع الدول التضامن بشكل أكبر لتشكيل قوة عالمية لمكافحة الوباء، مؤكدا أن الصين تدعم الأمم المتحدة في لعب دور مهم لتحقيق هذا الهدف وهي على استعداد لتعزيز الاتصالات والتنسيق مع منظومة الأمم المتحدة، وتعارض بشكل مشترك أي إجراءات لتسييس الوباء أو الوصم، وتتمسك بالاتجاه الصحيح للتعاون الدولي لمكافحة كوفيد - 19.

ولفت وانغ إلى أن الصين تقدر حقيقة أن رئيس الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة يعطي الأولوية لأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 نظرا لأن هذا يلبي الرغبة المشتركة للغالبية العظمى من الدول، لاسيما النامية.

وأوضح وانغ أن الحد من الفقر والتخفيف منه هما من أهم أهداف أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، معبرا عن أمله في إعطاء التنمية المستدامة أولوية أكبر بمناسبة الذكرى السنوية 75 لتأسيس الأمم المتحدة، منوها بأن العالم الآن دخل عصر الترابط، ولا مخرج للنزعة الأحادية والحمائية والانعزالية في القرية العالمية ولا يمكنها أن تستمر أيضا، وأن الدولة الكبيرة لا تعني المزيد من القوة، وإنما المزيد من المسؤولية.

وشدد على أن الصين، بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، ستدعم بشدة النظام الدولي ومركزه الأمم المتحدة، وستتمسك بشدة بالنظام الدولي القائم على القانون الدولي.

من جهته، قال رئيس الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة "فولكان بوزكير" إنه سيركز على دفع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 نحو أهدافها، وتكريس جهوده للقضاء على الفقر ومساعدة البلدان المحتاجة، وخاصة البلدان الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وذكر بوزكير أن تعزيز التعددية وحمايتها من أولويات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن الصين مدافعة عن التعددية وشريك مهم للتعاون بشأنها، وأنه يتوقع تعزيز التنسيق مع الصين في هذا الصدد.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي