إعلان

ماكرون: المسؤولون اللبنانيون أمامهم "فرصة أخيرة" لتشكيل حكومة جديد

07:13 م الأحد 27 سبتمبر 2020

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه لن يعلن فشل المبادرة الفرنسية بشأن لبنان، رغم عدم وفاء الطبقة السياسية بالتعهدات السابقة لباريس بشأن تشكيل حكومة جديدة.
وتابع ماكرون، في كلمة له بشأن لبنان، اليوم الأحد، أن حزب الله وحركة أمل، تسببا في تعثر المفاوضات لتشكيل حكومة جديدة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء السابق سعد الحريري أخطأ بمبادرة بإضافة عنصر طائفي إلى تشكيل الحكومة، وأن الحريري تنازل وعاد لخارطة الطريق بينما حركة أمل وحزب الله لا يريدان التغيير، مؤكدًا أن تشكيل حكومة سياسية في لبنان لن يجدي نفعًا.
وأضاف أن بعض القوى اللبنانية تعتقد أن الكفاءة مرتبطة بالطائفة، مواصلاً بالقول: "أكرر إدانتي لأفعال الطبقة السياسية في لبنان، ولابد من كشف نتائج التحقيقات بشأن انفجار مرفأ بيروت".
وأعلن الرئيس الفرنسي،عن تنظيم مؤتمرًا في نهاية أكتوبر المقبل، برعاية الأمم المتحدة لحشد الدعم إلى لبنان.
وأشار إلى أن العقوبات ليست الخيار الأفضل في الوقت الراهن في لبنان، مؤكدًا أن العقوبات الأمريكية التي فرضت في الفترة الأخيرة على لبنانيين، وترت الأجواء في البلاد.
وأكد أن أمام الطبقة السياسية ما وصفه بـ"الفرصة الأخيرة" لتشكيل حكومة جديد، مضيفًا أنه لا يستطيع أن يحل مكان الرئيس اللبناني وأن على المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم.

فيديو قد يعجبك: