إعلان

بعد فشل تشكيل الحكومة.. ماكرون: لا استبعد فرض عقوبات على المسؤولين اللبنانيين

07:12 م الأحد 27 سبتمبر 2020

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:
أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه لا يستبعد فرض عقوبات على المسؤولين اللبنانيين، بعدما اعتذر مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة اللبنانية.
وقال ماكرون، في مؤتمر صحفي من باريس، اليوم الأحد، ونقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، إن "العقوبات ليس الخيار الأفضل في هذا التوقيت في لبنان".
وتابع أن "تشكيل الحكومة هو الخيار الوحيد للمضي قدما"، لافتًا إلى أن الطبقة السياسية في لبنان قررت خيانة تعهداتها بشأن تشكيل الحكومة.
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إن القوى اللبنانية كانت التزمت مسبقًا بتشكيل حكومة إصلاحات، لكنهم لم يلتزموا بما تعهدوا به.
وشن ماكرون، هجومًا على الطبقة السياسية في لبنان، خلال كلمة له اليوم بشأن لبنان، قائلاً إن طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان، والقوى اللبنانية خانت تعهداتها بتشكيل حكومة، مضيفًا أن مسؤولون في لبنان فضلوا مصلحتهم على مصلحة البلد.
وشدد على ضرورة إنهاء حزب الله لدوره العسكري في سوريا، مشيرًا إلى أنه لم يقدم التنازلات منم أجل تشكيل الحكومة، ودعا حزب الله إلى احترام خيارات اللبنانيين، مؤكدًا أنه لا يمكن لحزب الله لاستمرار في أن يكون جيشًا محاربًا لإسرائيل وميليشيا إلى جانب سوريا وحزبًا محترمًا في لبنان وقد أظهر العكس في الأيام الأخيرة.
وأشار إلى أن فرنسا وقفت دائمًا إلى جانب لبنان، ولن تتخلى عنه في الوقت الراهن، داعيًا القوى السياسية اللبنانية إلى الالتزام أمام باريس والمجتمع الدولي بتشكيل حكومة جديدة.

فيديو قد يعجبك: