إعلان

الحريري لمُعارضي مبادرة ماكرون في لبنان: ستعضون أصابعكم ندمًا

12:52 م السبت 26 سبتمبر 2020

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، السبت، إن كل من يحتفل بسقوط المبادرة الفرنسية لدفع زعماء لبنان المنقسمين إلى تشكيل حكومة جديدة سيندم على ضياع تلك الفرصة.

وأضاف في بيان نشره على حسابه الموثّق عبر تويتر: "نقول لأولئك الذين يصفقون اليوم لسقوط مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنكم ستعضون أصابعكم ندمًا لخسارة صديق من أنبل الأصدقاء، ولإهدار فرصة استثنائية سيكون من الصعب أن تتكرر لوقف الانهيار الاقتصادي ووضع البلاد على سكة الإصلاح المطلوب".

وتابع الحريري: "مرة جديدة، يقدم أهل السياسة في لبنان لأصدقائنا في العالم نموذجًا صارخًا عن الفشل في إدارة الشأن العام ومقاربة المصلحة الوطنية".

وأكد الحريري أن "مبادرة ماكرون لم تسقط، لأن الذي سقط هو النهج الذي يقود لبنان واللبنانيين إلى الخراب، ولن تنفع بعد ذلك أساليب تقاذف الاتهامات ورمي المسؤولية على الآخرين ووضع مكون رئيسي لبناني في مواجهة كل المكونات الأخرى".

وفي وقت سابق السبت، اعتذر رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة، بسبب عدم تلبية شروطه من الكتل السياسية بعدم تسييس التشكيل، مؤكدًا أنه مع وصول المجهود إلى مراحله الأخيرة تبين له أن التوافق لم يعد موجودًا.

فيديو قد يعجبك: