بعد عقوبات واشنطن على إيران.. روحاني يتهم أمريكا "بالتوحش"

11:07 ص السبت 26 سبتمبر 2020
بعد عقوبات واشنطن على إيران.. روحاني يتهم أمريكا "بالتوحش"

الرئيس الإيراني حسن روحاني

وكالات:

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة "بالتوحش"، وذلك بعد أن فرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران. وقال إن الإيرانيين ينبغي أن يوجهوا غضبهم إلى البيت الأبيض.

وأضاف في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني بينما علت نبرة الغضب صوته: "تسبب الأمريكيون في خسائر لإيران بعشرات الملايين من الدولارات"، حسبما نقلت رويترز، السبت.

وتابع: "أمريكا ومن خلال الحظر الظالم وغير القانوني والمغاير لحقوق الإنسان، حالت دون وصول الأدوية والمواد الغذائية إلى إيران... البيت الأبيض لم يشهد في تاريخه مثل هذه الحالة من التوحش".

وأضاف أن الوجهة التي ينبغي أن تنهال عليها لعنات الإيرانيين ومشاعر الكراهية هي البيت الأبيض.

وفرضت الولايات المتحدة، أمس الجمعة،عقوبات على قاضيين إيرانيين، أحدهما أصدر حكما بإعدام نويد أفكاري، المصارع الشاب الذين أعدمته السلطات الإيرانية قبل أسبوعين، بعد إدانته بقتل موظف حكومي على هامش احتجاجات في صيف 2018.

وبموجب تلك العقوبات، ستجمد الولايات المتحدة أي أصول على أراضيها قد يمتلكها القاضيان الإيرانيان، كما سيمنع على أي شخص أو كيان أمريكي إجراء أي تعاملات مالية معهما.

يأتي ذلك بعد أيام من إعادة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، كافة عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران، وفق آلية "سناب بك" أو "آلية الزناد" المنصوص عليها في الاتفاق النووي، في محاولة لمنع رفع الحظر على إيران، محذرا من عواقب ما لم تلتزم الدول الأعضاء في الهيئة الدولية بتنفيذها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي