إعلان

دعوى قضائية: نتائج عشرات الآلاف من تحاليل كورونا السلبية في بريطانيا "خاطئة"

06:15 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

تحليل كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عطايا:

كشفت صحيفة "إندبندنت"، نقلًا عن دعوى قضائية، أن عشرات الآلاف من المواطنين في بريطانيا، تم تشخيص نتائج تحاليلهم سلبية "خطأ"، من قِبل مختبرات "لايت هاوس" المركزية الوطنية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أنه سيتم توجيه دعاوى قضائية ضد مختبرات "لايت هاوس"، جراء إخفاق برامج استخدمتها المختبرات المركزية للكشف عن المصابين بالفيروس، لافتة إلى أن البرامج المستخدمة أظهرت عددًا كبيرًا من الأخطاء، وجاءت نتيجة عينات كثيرة سلبية، رغم أنها حاملة للفيروس.

وأوضحت أن القضية التي علمت بها "إندبندنت" لأول مرة في يونيو الماضي، تشمل أيضًا مراجعة قضائية تم رفعها ضد وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، بشأن تورطه فيما حدث.

وكشف محامون من شركة "دياجنوستيكس" البريطانية، التي رفعت الدعوى ضد المختبرات الوطنية، أن المختبرات استمرت في إخراج عشرات الآلاف من النتائج غير الصحيحة، ما أدى إلى ممارسة الأشخاص المصابين لحياتهم الطبيعية، ونشروا الفيروس بوتيرة أسرع.

في المقابل، اعترفت المختبرات الوطنية أن هناك نتائج عينات تم تحليلها بشكل خطأ، إلا أنها أكدت أن النتائج الخاطئة ليست مثلما تدعي الشركة التي أقامت الدعوى القضائية.

فيما رفضت وزارة الصحة البريطانية التعليق على الإجراء القانوني، لكنها قالت إنه في يونيو إن البرنامج المستخدم في تحليل العينات تم استخدامه لعدة أشهر، ويخضع لعمليات ضمان الجودة، على الرغم من أنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

فيديو قد يعجبك: