إعلان

اليابان تتفق مع سنغافورة وبروناي على إعادة فتح الحدود أمام الأجانب

10:28 ص الجمعة 25 سبتمبر 2020

اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (أ ش أ):

اتفقت اليابان، اليوم الجمعة، مع سنغافورة وبروناي على إعادة فتح الحدود أمام المغتربين الوافدين حديثًا وغيرهم من المقيمين لفترات طويلة اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل ويوم 8 أكتوبر على التوالي.

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية- وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- أنه من المقرر السماح للأشخاص المستوفين الشروط بدخول البلاد على أن يعزلوا أنفسهم لمدة 14 يومًا بعد دخول البلدان المعنية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ومن المتوقع أن تنضم الدولتان الواقعتان جنوب شرق آسيا إلى سبعة اقتصادات أخرى، بما في ذلك فيتنام وتايلاند، إلى ممر سفر أقامته طوكيو للمقيمين على المدى الطويل.

وتحظر اليابان حاليًا من حيث المبدأ دخول الأجانب من 159 دولة ومنطقة.

وقال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي في مؤتمر صحفي "نرى أن استئناف الدخول (للأجانب) إلى اليابان مسألة بالغة الأهمية. وتدرس الحكومة ككل بجدية كيفية استئناف السفر مع اتخاذ تدابير لمنع انتشار فيروس كورونا".

وتسمح اليابان بالفعل للأشخاص الذين يسافرون في رحلات عمل قصيرة الأجل من سنغافورة بدخول البلاد بدون الحاجة إلى عزل أنفسهم، بشرط أن يخضعوا لاختبارات فيروس كورونا قبل المغادرة وبعد الوصول، وأن يقدموا مسار إقامتهم واتخاذ خطوات أخرى لحماية أنفسهم والآخرين من الفيروس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: