إعلان

"المرابطون" اللبنانية: خطاب السيسي في الأمم المتحدة أعطى الأمل لأبناء الأمة

05:42 م الخميس 24 سبتمبر 2020

العميد مصطفى حمدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

أصدر العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" في لبنان، بيانًا ثمّن من خلاله خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال في بيان وصل مصراوي نسخة منه: "في ظل الانهيارات على المستوى العربي وتراكم الغيوم السوداء فوق المدى الجغرافي لأمتنا العربية، نتيجة لما أسموه ربيعاً عربياً وهو كان صقيعاً نفّذت فيه عصابات الإخوان المتأسلمين مشاريع القوى الأجنبية على أرضنا العربية فقسمتها وشتّتتها وفتّتتها وبالتالي أضعفت مناعة هذه الأمة".

وأضاف حمدان: "في ظل كل هذه التعقيدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية نثمن ونقدّر عالياً الخطاب التاريخي الشامل الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة والإصرار على إعطاء الأمل لأبناء الأمة وخاصة فيما يتعلق بالواقع السوري، حيث نؤكد دائماً أن قطبي الأمة مصر وسوريا بقواتهما المسلحة هما دائماً وأبداً سيكونا الأمل والصخرة التي ترتكز عليها أمتنا العربية في ظل هذه الزلازل التي يتعرض لها العالم وانعكاساتها على منطقتنا العربية".

واستطرد: "نحن على اقتناع تام أن الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤيته الاستراتيجية العالية لصيانة الأمن القومي العربي واعادة الاستقرار إلى أمتنا يشكل خطابه التاريخي في الأمم المتحدة تأسيس منطلقات عربية استراتيجية على الجميع العمل والسعي لترسيخها واستعادة الأمة لدورها الحضاري الرائد".

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الثلاثاء، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد فيها أن الحل السياسي للأزمة السورية أمر ملح، بما يحقق وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسلامة مؤسساتها وطموحات شعبها والقضاء على الإرهاب.

وقال السيسي: "الحل السياسي الشامل للأزمة السورية بات أمرا ملحا لإطفاء أتون الحرب المشتعلة وتنفيذ عناصر التسوية السياسية كافة وفقا لقرار مجلس الأمن رقم (2254)، دون اجتزاء أو مماطلة وبما يحقق وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسلامة مؤسساتها وطموحات شعبها والقضاء التام على الإرهاب".

فيديو قد يعجبك: