قائد "أفريكوم" يشيد بعلاقات واشنطن مع الجزائر

07:53 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020
قائد "أفريكوم" يشيد بعلاقات واشنطن مع الجزائر

الفريق أول ستيفن تاون ساند

الجزائر - (أ ش أ)

أشاد الفريق أول ستيفن تاون ساند، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" اليوم الأربعاء، بعلاقات بلاده مع الجزائر خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

قال تاون ساند، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بقصر المرادية الرئاسي الجزائر العاصمة: "لدينا علاقات جيدة مع الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب ونتمنى زيادتها لتشمل مجالات أخرى".

وأضاف "التقيت اليوم بالرئيس تبون وعدد من المسؤولين الجزائريين، ونعلم أن الجزائر شريك ذو ثقة وقوي".

وتابع المسؤول العسكري الأمريكي قائلا "تواجدي هنا نابع عن قناعتنا أن الجزائر يمكن أن تضطلع بدور هام لضمان الأمن والسلم في كل أرجاء المنطقة".

هذا وبحث الفريق السعيد شنقريحة رئيس الأركان الجزائري، اليوم الأربعاء، مع الفريق أول ستيفان تاون ساند قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم، فإن الجانبين أجريا محادثات تناولت حالة التعاون العسكري بين البلدين، كما تبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الفريق شنقريحة، عن أمله في أن يكون هذا اللقاء مثمرا وحاملا لآفاق جديدة انطلاقا من كون الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية تحوزان على إمكانيات كبيرة لتعزيز شراكتهما من خلال آليات مختلفة قائمة على الشفافية والصراحة والمصالح المشتركة.

وقال "من الواضح أنه وبفضل تعبئة واسعة كان على رأسها الجيش، تمكنت الجزائر في الأخير بعد كفاح مرير وبدون هوادة من دحر الإرهاب الذي كان علينا مواجهته منذ سنوات التسعينات وهو ما يعد إنجازا كان ثمنه تضحيات جسيمة بشرية ومادية".

وأضاف أن "الجزائر تغلبت على الإرهاب وحدها ودون مساعدة من أي طرف أجنبي كان، بفضل عزيمة وإصرار قواتها المسلحة والتعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وكذا القناعات العالية للمواطنين".

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي