إعلان

الأمم المتحدة: الاتحاد الأوروبي يجب أن يرى الهجرة كجزء من الحل

08:00 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف ( د ب أ)
أعلنت وكالتان بالأمم المتحدة قبل عرض الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي لخطتها الجديدة للهجرة غدا الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي عليه أن يفهم أنه يمكن أن يستفيد من الهجرة.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة في بيان مشترك في جنيف اليوم الثلاثاء أن ميثاق المفوضية الأوروبية بشأن الهجرة واللجوء يجب أن يكون أكثر إنسانية ومقاوما للأزمات ويمكن التنبؤ به.

وأضافت الوكالتان أن العمال المهاجرين واللاجئين لعبوا دورا مهما خلال جائحة كوفيد- 19، وسيكونون مهمين للتعافي الاقتصادي.

وأوضح أنطونيو فيتورينو رئيس المنظمة الدولية للهجرة: "إن النهج المتوازن والشامل والقائم على المبادئ يعترف بأن الهجرة هي حقيقة إنسانية يجب إدارتها لتحقيق أهداف متبادلة المنفعة".

وانتقدت المنظمتان النهج الحالي في الاتحاد الأوروبي غير العملي والذى لا يمكن الدفاع عنه وغالبا ما يكون له عواقب إنسانية مدمرة ، مشيرة إلى تأخر إنزال المهاجرين عبر البحر مما يزيد من مخاطر إعادتهم إلى الدول غير الآمنة والحريق في مركز موريا لاستقبال المهاجرين باليونان.

وأشارت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمنظمة الدولية للهجرة إلى أنه يجب عدم تجريم هؤلاء الذين ينقذون الأرواح، في إشارة إلى التحديات القانونية التي تواجهها منظمات إنقاذ المهاجرين غير الحكومية في البحر الأبيض المتوسط.

فيديو قد يعجبك: