إعلان

ملك البحرين: إعلان السلام مع إسرائيل إنجاز تاريخي مهم

04:08 م الإثنين 21 سبتمبر 2020

الملك حمد بن عيسى آل خليفة

المنامة - (د ب أ):

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الاثنين، أن توقيع إعلان تأييد السلام، في واشنطن مؤخراً، إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تطلعات شعوبها بالأمن والاستقرار والازدهار والنماء بمختلف دياناتهم وترسيخ روح التعايش التي عرفت بها مملكة البحرين دائماً.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم عن العاهل البحريني قوله، خلال ترؤسه الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، إن" من بين الأهداف التي ارتأيناها وسعينا من أجلها من خلال إعلان تأييد السلام، هو أن يدرك العالم بأن السلام هو رسالتنا وخيارنا الاستراتيجي، وأن التسامح والتعايش يشكلان أحد أهم سمات هويتنا البحرينية الأصيلة".

وتابع "نحن متسامحون ومحبون للسلام والتعاِيش، وأن التعايش الحقيقي والسلام الحقيقي هما اللذان يستندان على تقبل الآخر وهو جوهر المواطن البحريني وما يتمتع به منذ الأزل، ونحن نفاخر بين الأمم بأن شعبنا و بشهادة الجميع هو من أطيب شعوب الأرض، و هذه الطيبة جعلت من البحرين منارة للتنوع الفكري والثقافي والديني والمذهبي".

وأعرب عن الاعتزاز بالترحيب العربي والدولي الواسع لتأييد خطوة مملكة البحرين بشأن إعلان تأييد السلام ولاتخاذها خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وأكد أن خطوتهم نحو السلام والازدهار ليست موجهة ضد أي كيانٍ أو قوى، بل هي لصالح الجميع وتهدف إلى حسن الجوار والعمل من أجله"، مجدداً التأكيد على موقف مملكة البحرين الثابت والدائم من القضية الفلسطينية، والتزامها على تحقيق حل الدولتين الذي يتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية.

ووفق الوكالة، قدم وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، خلال الجلسة، تقريراً بشأن مراسم التوقيع على إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل التي جرت في البيت الأبيض بواشنطن في 15 سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: