إعلان

فلسطين تدين عقوبات واشنطن على المحكمة الجنائية الدولية

08:54 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

رام الله - (د ب أ)

أدان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء، فرض الإدارة الأمريكية الحالية عقوبات ضد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية وأعضاء مكتبها.

واعتبر المالكي في بيان صحفي، أن ذلك يأتي في محاولة لإعاقة العدالة الدولية، واستهداف مؤسسات القانون الدولي والمنظومة المتعددة الأطراف، إضافة إلى أنه يفرض ضغطا وابتزازا على أعضاء المحكمة، والمدعية العامة وطاقمها والقضاة، للتأثير على عملهم.

واستنكر المالكي "العربدة الأمريكية وسياسة البلطجة والترهيب ضد المحكمة الجنائية الدولية، التي يقودها مجرمو الحرب من الإدارة الأمريكية، وأعداء القانون الدولي والسلام".

واعتبر أن ما تقوم به الإدارة الأمريكية من تخريب متعمد، وتقويض للنظام الأممي القائم على القانون وأسس المساءلة على أخطر الجرائم والمحاسبة عليها، يعد تجاوزًا خطيرًا للخطوط الحمراء في العلاقات الدولية.

وطالب وزير الخارجية الفلسطيني، دول العالم، بما فيها الدول الأعضاء بالوقوف عند مسؤولياتهم والدفاع وحماية الرسالة الإنسانية النبيلة للمحكمة الجنائية الدولية ومؤسساتها وأشخاصها، وميثاقها المؤسس الذي وجد من أجل العدالة ومساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب.

فيديو قد يعجبك: