على ارتفاع 210 أمتار.."الرجل العنكبوت" يتسلق ناطحة سحاب بباريس (فيديو)

10:28 ص السبت 19 سبتمبر 2020

كتبت- رنا أسامة:
في اقعة أشبه بفيلم "الرجل العنكبوت" أو "سبايدر مان" الشهير، تسلّق مغامر أعلى ناطحة سحاب وسط العاصمة الفرنسية باريس، دون استخدام أي معدات أمان لإنجاز مهمته الخطيرة، قبل أن تُلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه.
وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يُظهر شخصًا يتسلق برج مونبارناس البالغ ارتفاعه 689 قدمًا، أي ما يعادل 210 أمتار، مساء أمس الجمعة، مستخدما يديه فقط، وبدون أن يكون مزوّدا بوسائل حماية، فيما هرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى المبنى الشهير، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونقلت "ديلي ميل" عن شاهد عيان وثّق الواقعة في المقطع المُتداول على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد تسلّق البرج بعد الساعة السابعة مساءً (الجمعة) بقليل ولم يتوقف".
وأضاف: "بدا الأمر خطيرًا للغاية، واعتقد البعض أنها رُبما تكون محاولة انتحار، لكنه مضى قدمًا في التسلق".
وما إن وصل المتسلق الذي لقّبه رواد التواصل الاجتماعي بـ"سبايدر مان"، قمة البرج، حتى انتشله رجل إنقاذ يُعتقد أنه من قوات الشرطة، مُستخدمًا حبال وحزام أمان، ورافقه إلى مكان آمن نسبي قبل أن يُلقي القبض عليه.
وقال مصدر في شرطة باريس إنه "تم اعتقال رجل في برج مونبارناس بعد تسلقه للمبنى غير قانوني" ، مؤكدا أن الاعتقال وقع في حوالي الساعة الثامنة مساء الجمعة (بالتوقيت المحلي)، دون أن تكشف عن هويته.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الانتهاء من بناء هذا الصرح الزجاجي والفولاذي في عام 1973، فيما لا يزال يُعد أطول مبنى من نوعه في وسط باريس.
وكان الفرنسي آلان روبرت (58 عامًا)، المُلقّب بـ"سبادير مان"، تسلق برج مونبارناس، فيما كانت يداه وقدماه عاريتين، في عاميّ 1995 و2015.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي