إعلان

تعرض عربات عسكرية تركية لقصف صاروخي في إدلب

03:13 م الجمعة 18 سبتمبر 2020

إدلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

تعرضت عربات عسكرية تابعة للجيش التركي لقصف بقذائف صاروخية في محافظة ادلب شمال غرب سوريا اليوم الجمعة.

وقالت مصادر في المعارضة السورية "أن حاجزاً للقوات الحكومية السورية في قرية كفر بطيخ جنوب شرق مدينة أريحا أطلق قذائف صاروخية على عربات عسكرية تركية قرب قرية معرزاف التي تبعد عن مكان الحاجز بحالي 3 كيلومترات، ما أدى لاحتراق واحدة وإعطاب الثانية".

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية "لم يتعرض الجنود الأتراك لإصابات خطرة وحاولت السيارات الأخرى الالتفاف وتجنب القصف الصاروخي".

وأوضح المصدر أن "الطريق الذي تعرضت له الآليات العسكرية التركية هو طريق اعتيادي للقوات التركية التي تتجه من مدينة أريحا إلى معرة النعمان".

واعتبر المصدر القصف الذي تعرضت له القوات التركية هو "للضغط عليها بعد فشل المباحثات التي جرت بين الروس والأتراك منذ أيام في انقرة، لخروج نقاط المراقبة التركية المتواجدة في محافظتي حماة وادلب والتي أصبحت تحت سيطرة القوات الحكومية، والتي دفعت المئات من مؤيديها للتظاهر يوم أمس أمام النقاط التركية للمطالبة بالرحيل".

الى ذلك قالت مصادر محلية في محافظة ادلب لـ (د ب أ) أن "رتلا عسكريا تركيا دخل اليوم الجمعة عبر معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي، يضم عربات مصفحة لنقل الجنود واخرى تحمل مواد لوجستية باتجاه المواقع التركية في ريف إدلب الجنوبي".

وبحسب تصريحات المسؤولين الأتراك يبلغ عدد عناصر القوات التركية في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سورية أكثر من 15 ألف جندي إضافة إلى مئات من الدبابات والعربات العسكرية.

فيديو قد يعجبك: